أخبارصحيفة البعث

الاحتلال يقتحم بلدتي حزما والعيسوية في القدس ويعتقل 14 فلسطينياً في الضفة

اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بلدتي حزما والعيسوية بمدينة القدس المحتلة وهدمت منزلاً و10 منشآت تجارية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حزما بعدد من الجرافات وهدمت المنشآت التجارية وقامت بإتلاف كل المعدات والبضائع الموجودة داخلها أثناء عملية الهدم.

كذلك اقتحمت قوات الاحتلال بلدة العيسوية وهدمت منزلاً وشرّدت قاطنيه. بينما هدمت ثلاثة منازل في قلقيلية بالضفة الغربية بعد أن اقتحمت بعدد من الجرافات بلدة حبلة جنوب شرق قلقيلية واقتلعت اشجاراً مثمرة على مساحة ثلاثة دونمات في أراضي البلدة بهدف توسيع عمليات الاستيطان.

في غضون ذلك، أصيب عدد من الفلسطينيين اليوم خلال اقتحام مستوطنين بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي قرية المدية غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية أن عشرات المستوطنين اقتحموا حي رأس الجبل في القرية بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بالاختناق.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم أربعة عشر فلسطينياً في مناطق متفرقة بالضفة الغربية.

وذكر مصدر محلي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدات إذنا ودورا وبيت عوا في الخليل ودير أبو مشعل وبيت لقيا في رام الله وبلدة الخضر في بيت لحم وبلدة سيلة الحارثية في جنين ومخيم قلنديا في القدس المحتلة واعتقلت أربعة عشر فلسطينياً.

واعتقلت قوات الاحتلال أمس فلسطينيين اثنين في بلدتي تقوع في بيت لحم ودير جرير في رام الله بالضفة الغربية.

وفي الأثناء أصيب عدد من الطلبة الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي بلدة الخضر جنوب مدينة بيت لحم بالضفة الغربية، حيث اقتحمت قوات الاحتلال مجمع المدارس في حي التل بالبلدة وأطلقت قنابل الصوت والغاز السام باتجاه الطلبة الفلسطينيين خلال خروجهم من مدارسهم ما أدّى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وفي قطاع غزة المحاصر، جدّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم اعتداءاتها على المزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة المحاصر.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال فتحت نيران أسلحتها الرشاشة باتجاه المزارعين الفلسطينيين شرق خان يونس جنوب القطاع ما اضطرّهم إلى مغادرة أراضيهم.

وتعتدي قوات الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.