رياضةصحيفة البعث

اكتمال التحضيرات لدورتي “الأغر” و”الوفاء” الدوليتين للفروسية

عقد رئيس اتحاد الفروسية عاطف الزيبق ظهر اليوم مؤتمراً صحفياً للحديث عن آخر التحضيرات لإقامة دورتي الأغر والوفاء الدوليتين اللتين ستنطلاق خلال الشهر الجاري.

الزيبق كشف أن الدورتين ستكونان مطابقتين للشروط الدولية من ناصب مسلك دولي وحكام دوليين لكن المشاركة ستقتصر على فرساننا الوطنيين، مبيناً أن “دورة الأغر” ستنطلق غداً وتستمر حتى السابع عشر من الشهر الحالي وستضم 15 مباراة مختلفة الارتفاعات والفئات وهو نفس عدد مباريات “دورة الوفاء” التي ستنطلق في العشرين من الشهر الجاري وتختتم في الثالث والعشرين منه.

وأشار الزيبق إلى أن الدورتين تشكلان فرصة احتكاك قوية لفرساننا وستسهمان بإدخالهم في أجواء البطولات الدولية، موضحاً أن الفروسية السورية مستمرة في نجاحاتها مع بناء قواعد متينة لها فبعد أن كان عدد الفرسان القادرين على المنافسة في الفئات العليا لا يتعدى الأربعة سابقا بات المنتخب حالياً يضم 25 فارسا وفارسة على أعلى المستويات وكل ذلك جاء بفضل وجود تخطيط سليم وصبر كبير ودعم واهتمام من الرئيسة الفخرية لاتحاد الفروسية السيدة الفارسة منال الأسد.

وأوضح الزيبق أن رياضة الفروسية لا تخص الفارس والجواد فقط بل أن تطويرها يحتاج العناية ببقية المفاصل مثل الحكام والطبيب والسايس وناصب المسلك.

وحول الخيول التي ينافس عليها فرساننا أكد الزيبق أن أسعارها بشكل عام مرتفع للغاية ومرتبط بقدرتها على القفز لارتفاعات كبيرة لافتا إلى قدرة الاتحاد رفع الحظر جزئياً عن الخيول السورية بالتعاون مع منظمة الصحة الحيوانية.

” البعث”