رياضةصحيفة البعث

حصيلة عربية مميزة للجودو ووعود بقادم أفضل

حصد منتخبنا في رياضة الجودو ثمار تعبه واستعداده الجاد في البطولة العربية للرجال والشباب التي استضافها الأردن، حيث أنهى مشاركته بعشر ميداليات ملونة، ثلاث منها ذهبية شكّلت دافعاً قوياً للاعبينا من أجل العمل أكثر لتحقيق المزيد في المستقبل.
رئيس اتحاد اللعبة عماد حاج قدور أكد لـ “البعث” أن الإنجاز جاء بعد تحضير قوي من كافة لاعبينا، لكنه أوضح أنه كان بالإمكان تحقيق المزيد لو لم يشارك لاعبون مجنسون في البطولة، ومع ذلك استطاع لاعبونا وضع بصمتهم، واكتساب الخبرة والاحتكاك اللازمين من أجل تحقيق نتائج واعدة في البطولات الآسيوية.
وبيّن قدور أن المنتخب خضع لمعسكر نوعي لمدة شهر قبل البطولة ضم فئات الرجال والشباب وحتى الناشئين بهدف تبادل الخبرات والمهارات، وكشف قدور أن الاتحاد بصدد إقامة فحوصات للحزام الأسود في آخر يومين من الشهر الجاري، كما سيشارك منتخبنا للرجال في بطولة السلام التي تستضيفها العراق في شهر أيار القادم، وبعدها سيخضع لمعسكر لمدة سبعة أيام بضيافة الاتحاد العراقي للجودو.
وأوضح رئيس الاتحاد أن النتائج جاءت كالتالي: أحرز سليمان الرفاعي الميدالية الذهبية، ومؤمن محفوض الميدالية الفضية، وحسن بيان الميدالية البرونزية، ومؤيد طباع الميدالية البرونزية، وفي فئة الشباب: ليلى كنعان الميدالية الذهبية، ومجد قدور الميدالية الذهبية، ومصطفى ناولو الميدالية الفضية، ومحمد يونس الميدالية البرونزية، وأحمد القاعد الميدالية البرونزية، أما نتائج الفرق للرجال فأحرز فريقنا الميدالية البرونزية.
على هامش البطولة جرى اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد العربي للجودو، وتم انتخاب رئيس اتحاد اللعبة عضواً في المكتب التنفيذي للاتحاد العربي بحضور مندوب عن الاتحاد الدولي للجودو، ورئيس الاتحاد الآسيوي.

سامر الخيّر