رياضةصحيفة البعث

التايكوندو الحلبي على الطريق الصحيح.. رغم غياب الدعم!!

حلب – محمود جنيد
استضافت حلب منافسات بطولة أندية الجمهورية لتايكواندو الإناث بفئاتها: السيدات والشابات والناشئات. وتمثلت المشاركة الحلبية بسبعة أندية حصدت ما مجموعه ثلاث ذهبيات وأربع عشرة فضية وإحدى وعشرين برونزية، وحقق فريق نادي الحرفيين أفضل مركز بالنسبة لأندية حلب على صعيد الترتيب العام للأندية المشاركة، حيث حلّ بالمركز الخامس بعد الكرامة ودمر والشرطة ورام العنز.

رئيسُ اللجنة الفنية للتايكوندو في حلب أحمد غنام وصف لـ “البعث” مستوى البطولة التي شاركت فيها ١٥٠ لاعبة مثلن ٢٠ نادياً بالجيد جداً، مشيراً إلى تميّز الأندية الحلبية المشاركة (وهي: الحرفيون، شبيبة حلب، السكك، النيرب، شرطة حلب، عمال حلب، الحرية) بدلالة واقعية على أن اللعبة وعلى المستوى الأنثوي تحديداً بدأت بالتعافي وتسير في الطريق الصحيح، بما تمتلكه من خامات ومواهب واعدة، رغم غلاء التجهيزات المطلوبة.
وبيّن غنام أن النتائج التي حققتها الأندية الحلبية وغلتها من الميداليات، تعتبر جيدة قياساً بحجم المشاركة القليلة العدد نسبياً، مشدداً على ضرورة دعم الأندية للعبة وتأمين التجهيزات وبسط التدريب لتحقيق التطور المنشود. ولفت رئيس فنية التايكوندو إلى أن اللجنة تعمل ضمن إمكانات محدودة جداً تقدمها اللجنة التنفيذية، دون أي اهتمام أو دعم مقابل من الأندية.