رياضةصحيفة البعث

سلة الجلاء على أعتاب التأهل.. والمدرب يحدد شروط المنافسة

حلب – محمود جنيد
بقليل من الضجيج، وكثير من العمل والمثابرة والاجتهاد، وبمن حضر من اللاعبين، وتحت قيادة المدرب المميز الدكتور عبود شكور، يواصل فريق الجلاء مسيره المنتظم نحو التأهل إلى المريع الذهبي”الفاينال فور” لدوري سلة الرجال.
الجلاء عزز حظوظه بانتزاع إحدى البطاقات الأربع التي يصارع عليها مع الجيش بفوزه بالمباراة المؤجلة من مرحلة الذهاب على مضيفه الوثبة بفارق سبع نقاط . وفي هذه المباراة التي برز فيها كابتن الفريق المخضرم وسام يعقوب، ظهرت بشكل جلي العوامل المميزة للجوقة الجلائية، وهي جماعية الأداء والروح العالية التي كرسها الإطار الفني للفريق، والملفت هو ذلك التوازن والقدرة على الثبات في أوقات الحسم والحفاظ على الفوز.
الجلاء – كما ذكرنا – خطا خطوة جديدة نحو “الفاينال فور” إذ يحتل المركز الثالث بـ ٣٣ نقطة من ١٤ فوزا وخمس خسارات، ويحتاج الفريق للفوز في إحدى مباراتيه على الوثبة أو الكرامة ليضمن التأهل بعيدا عن الحسابات، وانتظار نتيجة لقاء الجيش (منافسه على ورقة التأهل) مع الكرامة والتي ستأتي في نهاية الدوري.
مدرب الفريق الأزرق الدكتور عبود شكور نفى لـ “البعث” تأثير نتيجة فوز الاتحاد على الكرامة لجهة حسم فريقه لبطاقة التأهل لأن البطاقة الرابعة متأرجحة بين فريقه، ونظيره الجيش، بعد أن حسم الوحدة والاتحاد بطاقتي التأهل، والثالثة ستكون أقرب للكرامة صاحب المركز الخامس ٣٠ نقطة من ١٧ مباراة.
وأكد شكور أن فريقه الشاب له حظوظه بالمنافسة في الدور نصف النهائي في حال بلوغه، إذا ما تأمن له تعاقدات داعمة قوية من اللاعبين العرب أو الأجانب، موضحا بأن تواجد فريقه رفقة أهلي حلب في “الفاينال” يؤكد بأن السلة الحلبية استعادت الزمام والمكانة المرموقة التي بقيت من خلالها طويلا رائدة للسلة السورية.