رياضةصحيفة البعث

نجاح فني وتنظيمي لبطولة الجمهورية لبناء الأجسام “كلاسيك”

استضافت صالة الأسد الرياضية في اللاذقية مساء أمس منافسات بطولة الجمهورية لبناء الأجسام لفئة الكلاسيك بمشاركة كبيرة من أغلب المحافظات، إضافة لهيئتي الجيش والشرطة، وسط حضور جماهيري كبير.

رئيس اتحاد بناء الأجسام منار هيكل أكد لـ “البعث” أن مستوى البطولة كان قوياً للغاية، وشهدت مستويات فنية عالية في جميع الفئات الطولية، مشيراً إلى أن البطولة ذكّرت المتابعين بالأيام الذهبية للعبة في سنوات ما قبل الأزمة، إن كان من خلال عدد المشاركين، أو السوية الفنية التي كانت ملفتة للأنظار بجماليتها وتناسقها.

وبيّن هيكل أن ما ساعد اللاعبين على تقديم أداء مميز أمتع الجمهور هو التنظيم الرائع، حيث كان دخول وخروج المشاركين سلساً، وكل ملتزم بدوره، وشدد هيكل على أن المستوى العالي سيشجع الاتحاد على مزيد من الدعم لهذا الاختصاص، خاصة في المشاركات الخارجية.

وعن الاختلافات في فئة الكلاسيك عن غيرها، كشف هيكل أن هذا الاختصاص يعتمد على التناسق بين الطول والوزن، ويجمع الحجم العضلي المتوسط والمتناسق بشكل مختلف عن “البودي بليدينغ”، أو الفيزيك الذي يتطلب شروطاً شكلية مختلفة.

نتائج البطولة عرفت تصدر فريق الشرطة للترتيب العام متقدماً على فريق محافظة اللاذقية الذي حلّ ثانياً، فيما توّج بالمراكز الأولى للفردي كل من: طلال نضال أبو عاصي (حلب) طول حتى ومع ١٦٨سم، ريمون جورج تركماني (ريف دمشق) طول حتى ومع ١٧١سم، عبد الوهاب صبحي بودقة (الشرطة) طول حتى ومع ١٧٥سم، الحسين محمد زيود (اللاذقية) طول حتى ومع ١٨٠سم، محمد غسان محمد مفيد مهدي (الشرطة) طول حتى ومع ١٨٨سم، لؤي أسامة لباد (اللاذقية) طول فوق ١٨٨سم.

المحرر الرياضي