أخبارصحيفة البعث

استشهاد فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين

البعث – وكالات:

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا، أن الشاب محمد ماهر نافع مرعي 25 عاماً، استشهد متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال خلال اقتحامها المدينة.

كذلك اعتقلت قوات الاحتلال 13 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية، بعد أن اقتحمت عدة أحياء في جنين، ونابلس، وبلدة سلواد في رام الله، ومخيم العزة في بيت لحم.

وفي قطاع غزة المحاصر، توغلت آليات عسكرية للاحتلال شمال شرق خان يونس جنوب القطاع، وقامت بتجريف مساحات من الأراضي الزراعية وسط إطلاق الرصاص وقنابل الغاز السام.

من جانبها، فتحت زوارق الاحتلال الحربية نيران رشاشاتها باتجاه الصيادين الفلسطينيين في بحر القطاع، وأجبرتهم على العودة إلى الشاطئ، كما قامت بتفجير مركب صيد يرسو قبالة شاطئ رفح جنوب القطاع.

وفي سياق اعتداءات المستوطنين بحق الفلسطينيين، قمعت قوات الاحتلال يرافقها عصابات من المستوطنين فعالية لزراعة الأشجار في منطقة مسافر يطا بمدينة الخليل في الضفة الغربية.

وأفاد منسق اللجنة الوطنية لمقاومة الجدار والاستيطان جنوب الخليل راتب الجبور في تصريح صحفي، بأن قوات الاحتلال ومجموعات كبيرة من المستوطنين اعتدوا على المشاركين بالفعالية عندما كانوا يقومون بزراعة أشجار زيتون في أراضي وادي الرخيم، التي يهدّد الاحتلال بالاستيلاء عليها ومنعوهم من استكمال الزراعة.

في غضون ذلك، قالت منسقة مخيم للأطفال الفلسطينيين في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل في تصريح صحفي: إن مجموعة من المستوطنين، هاجموا بحماية جنود الاحتلال عدداً من الأطفال الملتحقين بمخيم لتحفيظ القرآن أثناء توجّههم للمسجد، واعتدوا عليهم بالشتم والعبارات النابية والعنصرية، وأطلقوا كلابهم تجاههم، ما أثار حالة من الرعب والهلع الشديد لديهم.

جاء ذلك، في وقت هدمت فيه قوات الاحتلال منزلاً ومنشآتٍ زراعية ومحالَّ تجارية في مدينتي القدس المحتلة وجنين.

وذكرت وسائل إعلام فلسطينية، أن عدداً من جرافات الاحتلال هدم منزلاً في قرية عنزة جنوب مدينة جنين وقام بتجريف الشارع الواصل إليه، وفي جنين أيضاً، هدم الاحتلال محالّ تجارية في محيط أحد الحواجز العسكرية التابعة له في المدينة، بينما سلّمت قواته إخطاراتٍ بهدم 5 منشآت تجارية في المنطقة، وفي منطقة وعر البيك في بلدة عناتا شرق القدس هدمت سبع منشآت زراعية.