رياضةصحيفة البعث

مشاركة ضعيفة في بطولة الجمهورية لبناء الأجسام.. وريف دمشق في الصدارة

أقام اتحاد بناء الأجسام واللياقة البدنية بطولة الجمهورية للدرجة الأولى في صالة الجلاء في دمشق وسط مشاركة ضعيفة من مختلف المحافظات، حيث بلغ عدد اللاعبين الذين تواجدوا في البطولة 19 لاعباً فقط من ست محافظات، إضافة لهيئة الشرطة، تنافسوا في سبعة أوزان.

رئيسُ اتحاد اللعبة منار هيكل أكد لـ”البعث” أن بطولة الدرجة الأولى عادة ما تكون الأعداد المشاركة فيها أقل بكثير من بطولة الدرجة الثانية، كما أن توقيت البطولة التي جاءت بعد فترة عطلة عيد الأضحى أدى لاعتذار عدد من اللاعبين عن المشاركة بسبب نقص الجاهزية، مشيراً إلى أن قضية توقيت إقامة البطولات ومناسبتها للاعبين ستؤخذ في الاعتبار خلال خطة الموسم المقبل.

وبيّن هيكل أن المشاركة الضعيفة لم تمنع من أن يكون المستوى في البطولة قوياً مع وجود تقارب بين اللاعبين في الجاهزية والجمالية، مشدداً على أن الكثير من البطولات قد تكون أعداد اللاعبين المشاركين كبيرة لكن المستوى العام فيها يكون ضعيفاً.

على صعيد النتائج تصدّر فريق محافظة ريف دمشق الترتيب العام برصيد 56 نقطة، تلاه فريق دمشق في المركز الثاني برصيد 53 نقطة، بينما جاءت حماة في المركز الثالث برصيد 44 نقطة تاركاً المركز الرابع لفريق الشرطة برصيد 37 نقطة.

أما بطولة الأوزان فجاءت كالآتي: وزن 65 كغ: طلال أبو عاصي (حلب)، وزن 70 كغ: محمد فراس إحسان شرف (ريف دمشق)، وزن 80 كغ: أحمد هلال الشامي (دمشق)، وزن 85 كغ: إبراهيم عدنان عربش (دمشق)، وزن 90 كغ: محمود رياض طنيش (حماة)، الوزن الثقيل: عبد الهادي محمد حسن العبيسي (حماة).

المحرر الرياضي