صحيفة البعثمحليات

الشركة العامة للبناء والتعمير.. عمل متواصل لتأمين جبهات عمل جديدة

دمشق- محسن عبود

تستمر الشركة العامة للبناء والتعمير في وزارة الأشغال العامة والإسكان بتنفيذ المشاريع، وخاصة مشاريع السكن.. وغيرها، على الرغم من الظروف الصعبة التي تواجه العمل في قطاع الإنشاء والتعمير.

المهندس رفيق حمصي مدير فرع المنطقة الجنوبية، وحول المشاريع التي ينفذها الفرع، أشار إلى تنفيذ عدة مشاريع لمصلحة المؤسّسة العامة للإسكان وجهات أخرى، من أهمها مشروع السكن الشبابي في قدسيا والديماس، مشروع الفيحاء (سكن الادخار)، مشروع باسيليا سيتي (سكن بديل).

كما أشار حمصي إلى أن الفرع أنهى مؤخراً الأعمال في مشاريع إعادة تأهيل وصيانة مدارس موزعة في محافظة ريف دمشق وعددها نحو 8 مدارس بقيمة عقدية 280 مليون ليرة، وتمّ البدء بتسليمها إلى مديرية تربية ريف دمشق تباعاً، حيث وُضع معظمها بالخدمة خلال العام الحالي، إضافة إلى الانتهاء من تنفيذ مشاريع وصيانة خطوط صرف صحي وخطوط مياه شرب وخزانات لمصلحة المؤسسة العامة لمياه الشرب وبقيمة عقدية 1,5 مليار ليرة، وقد تمّ تسليمها منذ فترة قريبة ووضعها بالاستثمار، إضافة إلى إعادة تمديد شبكة مياه الشرب في مدينة جيرود بقيمة عقدية وصلت إلى ملياري ليرة، حيث تمّ تنفيذ 50% من تمديدات الشبكة وذلك حسب الاعتمادات المرصودة للمشروع.

وعن الصعوبات التي تواجه العمل أكد حمصي أن في مقدمتها صعوبة تأمين كمية المحروقات من مادة المازوت اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع، ونقص اليد العاملة وخاصة الفنية منها، وقدم الآليات وحاجتها لمبالغ كبيرة لصيانتها وضرورة تحديث هذه الآليات، وصعوبة تأمين مستلزمات العمل بسبب الحصار الاقتصادي، لافتاً إلى التواصل المستمر مع جميع الجهات لتأمين جبهات عمل جديدة للشركة مما يعود بالفائدة إيجاباً على الشركة عامة والفرع خاصة وعلى تحسين الوضع المعيشي للعاملين بالفرع.