أخبارصحيفة البعث

القضاء على 200 جندي أوكراني وأكثر من 100 متطرّف

البعث – وكالات:

أعلنت الدفاع الروسية أن المقاتلات الحربية الروسية دمّرت مواقع عسكرية أوكرانية بصواريخ عالية الدقة وقضت على حوالي 200 جندي أوكراني.

وجاء في البيان اليومي لوزارة الدفاع الروسية عن سير العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، أن القوات المسلحة دمّرت نقطة انتشار اللواء 72 في دونيتسك ما أدّى إلى تصفية ما يصل إلى 130 عنصراً من القوات الأوكرانية.

كذلك قضت القوات الروسية بصواريخ عالية الدقة على نحو 70 جندياً من القوات المسلحة الأوكرانية من لواء الهجوم الأوكراني رقم 95 بدونيتسك، كما دمّرت بطاريتين من مدافع هاوتزر.

وقضت القوات المسلحة الروسية على أكثر من 100 متطرّف في خاركوف، كما أسقطت أنظمة الدفاع الجوي الروسية ثماني طائرات دون طيار أوكرانية واعترضت قذيفة MLRS في دونيتسك وجنوب أوكرانيا.

ودمّرت القوات المسلحة أربع فصائل من منظومة صواريخ غراد Grad MLRS، وفصيلتين من مدافع Msta-B في دونيتسك.

كذلك استهدفت القوات الروسية 3 مواقع قيادة للقوات المسلحة الأوكرانية، ودمّرت 5 مستودعات وقاذفة لنظام الدفاع الجوي Buk-M1، وتم تدمير ترسانة عسكرية أوكرانية تضم 45 طناً من الذخيرة في منطقة نيكولاييف قدّمتها دول الناتو إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

وفي شأن آخر، أعلنت الدفاع الروسية أن نظام كييف مضطر، بسبب الخسائر الفادحة في قواته، إلى تعويضهم بالمجنّدين الجدد والمصابين الذين لم يخضعوا لإعادة التأهيل الكامل بعد الإصابات.

وجاء في بيان صدر عن الوزارة، اليوم الأحد: “بسبب الخسائر المرتفعة يتخذ نظام زيلينسكي إجراءات بهدف التعويض عن النقص في عدد الجنود الأوكرانيين في منطقة الأعمال القتالية في دونباس. وهكذا تم اتخاذ قرار بإرسال المجنّدين الجدد إلى الخطوط الأمامية قبل الموعد المحدد”.

وأضاف البيان: “بالإضافة إلى ذلك يتم إرسال الجرحى الذين كانوا في المستشفيات دون انتظار إكمال دورة إعادة تأهيلهم بعد الإصابات”.

من جهة ثانية، أفاد مكتب تمثيل جمهورية دونيتسك بالمركز المشترك للتحكم والتنسيق في نظام وقف إطلاق النار، بأن القوات الأوكرانية أطلقت 13 قذيفة على منطقة كويبيشيفسكي في دونيتسك صباح اليوم الأحد.

وجاء في بيان المكتب: “عند الساعة 6:10 صباح اليوم، أطلقت القوات الأوكرانية ثماني قذائف من عيار 152 ملم على منطقة كويبيشيفسكي، وفي الساعة 06.25 أطلقت القوات الأوكرانية أيضاً خمس قذائف من عيار 155 ملم على المنطقة نفسها في دونيتسك”.

وأضاف البيان: إن منطقتي جولموفسكي وزايتسيفو قد تعرّضتا أيضاً للقصف في الصباح الباكر من اليوم.