اقتصادصحيفة البعث

“الاستثمار الأخضر” يستهدف الإنتاج والتشريع والبحث العلمي

دمشق – البعث

يقيم اتحاد الغرف الزراعية السورية مؤتمراً متخصصاً بالنباتات الطبية والعطرية تحت شعار “الاستثمار الأخضر” خلال الفترة مابين 29 – 30 أب الجاري في فندق الداماروز بدمشق.

وسيناقش المؤتمر خمسة محاور تتمثل بالمحور الإنتاجي ومحور التصنيع والتسويق الغذائي والصيدلاني والصناعي، وسيناقش المؤتمر المحور الاستثماري والمحور التشريعي ومحور البحث العلمي.

يأتي “مؤتمر النباتات الطبية والعطرية” في دورته الأولى ليكون منصة تجمع كافة الجهات المعنية الحكومية والقطاع الخاص وقطاع الأعمال، والجهات والمؤسسات البحثية والتمويلية لتوحيد الرؤى للوصول إلى استراتيجية وطنية تكون منهج عمل طموح، ناقلاً هذا المكون الهام من مكونات الإقتصاد الوطني إلى المكانة التي يستحقها.
من خلال هذا المؤتمر يسعى اتحاد غرف الزراعة السورية لتحقيق رؤيته المتمثلة بإيجاد بيئة تشريعية مناسبة لتعمل كل الجهات ذات الصلة وفق خطة عمل مدروسة، لتشجيع المشاريع الاستثمارية المبنية على أساس علمي دقيق، واستثمار الحيازات المهملة وتحويلها إلى مشاريع تنموية أسرية مستدامة وتحسين المنظومة التسويقية الموجهة للسوقين المحلي والخارجي.
واعتبر رئيس اتحاد غرف الزارعة السورية محمد كشتو أن الأمل بالوصول إلى طموحنا في مجال النباتات الطبية والعطرية يجعلنا نعمل جنباً إلى جنب بكل قدراتنا وخبراتنا من مزارعين وفنيين وباحثين ومستثمرين آملين أن يتحول هذا المؤتمر إلى ملتقى سنوي لطرح الفرص وتقييم وتصويب المسارات وتستند هذه الرؤية – برأي كشتو- إلى ما نمتلكه من موارد طببعية كبيرة ومتنوعة ومن مزايا نسبية عالية من خلال انتاج العديد من الأنواع والأصول النباتية ، ولاسيما النباتات الطبية والعطرية.