رياضةصحيفة البعث

انطلاقة قوية لبطولة كأس الصحفيين والطليعة أول الفائزين

حلب – محمود جنيد

افتتح فريق الطليعة بطل النسخة الأخيرة 2009 منافسات بطولة كأس الصحفيين العاشرة بكرة القدم (شهداء الإعلام) بالفوز على الحرية بهدفين لهدف في المباراة التي أقيمت ضمن إطار المجموعة الأولى التي تضم أيضاً فريق حطين، في ملعب السابع من نيسان بحلب الذي يحتضن جميع مباريات البطولة، ويلتقي اليوم الخميس فريقا الكرامة والمجد عند الخامسة عصراً في أولى مباريات المجموعة الثانية، وثالث أضلاعها فريق أهلي حلب.

مدرب الطليعة فراس قاشوش أكد لـ “البعث” أن المشاركة في بطولة كأس الصحفيين محطة مهمة لاستكمال تحضيرات فريقه التي تأخرت للموسم الكروي المقبل، وتجلى ذلك خلال مباراة الحرية التي كشفت حاجة الفريق للمزيد من التحضير والتجانس وتلافي العديد من الملاحظات، معرباً عن طموحه برفع كأس الصحفيين بنسختها العاشرة كمدرب، كما فعل في النسخة التاسعة كلاعب سجل هدف الفوز في المباراة النهائية على الاتحاد حينها.

أما مقوم عباس الذي استلم زمام قيادة فريق الحرية بعد استقالة المدرب مصطفى حمصي فقد أوضح أن فريقه الشاب قدم مباراة جيدة مع عمر تدريبي لم يتجاوز خمسة عشر يوماً، لكن خبرة اللاعبين المتواضعة، قياساً بفريق الطليعة الذي استفاد من دكة بدلائه الزاخرة، لم تسعفهم لتدارك الخسارة.

من جانبه مدرب الحرية المستقيل مصطفى حمصي الذي حضر المباراة على المدرجات أثنى على أداء الفريق الجيد رغم نقص الخبرة والأخطاء التي ظهرت، وليس أفضل من بطولة كأس الصحفيين التي عادت للنور من جديد لتصحيحها مع تدعيم الفريق ببعض اللاعبين ليكون قادراً على العودة إلى الممتاز، وكشف حمصي لـ “البعث” أن مفاوضات جديدة مع إدارة الحرية للعدول عن قرار الاستقالة سبقت المباراة، لكنه لن يتراجع إلا في حال قبلت الإدارة بجميع شروطه.

وفي بقية مباريات الدور الأول لبطولة كأس الصحفيين يلتقي حطين مع الطليعة يوم غد الجمعة، والحرية مع حطين الأحد، وأهلي حلب مع المجد في اليوم التالي، فيما يختتم الدور الأول بلقاء القمة (الكلاسيكو) الذي يجمع أهلي حلب مع الكرامة يوم الأربعاء المقبل.

مواجهات الدور نصف النهائي للبطولة تجمع بطل المجموعة الأولى مع وصيف الثانية، وبطل الثانية مع وصيف الأولى، والفائزان يتأهلان إلى المباراة النهائية التي تقام في الثامن والعشرين من آب الجاري.

يشار إلى أن اللجنة المنظّمة للبطولة التي تقام تحت رعاية محافظ حلب، وتنظّمها لجنة الصحفيين الرياضيين بالتعاون مع مجموعة أوتار للمناسبات والمعارض، قدمت مبلغ أربعة ملايين ليرة كبدل مشاركة للفرق، فيما ستمنح صاحب المركز الأول مكافأة مقدارها مليونا ليرة، والثاني مكافأة مقدارها مليون، كذلك ستكافئ هداف البطولة وأحسن لاعب فيها بمبلغ 500 ألف ليرة.