محليات

حجازي من عدرا الصناعية: تصحيح العلاقة بين العامل و”الأرباب”

شدّد الدكتور حسن حجازي وزير العمل  على ضرورة مساعدة العامل كونه الأساس في استقرار الاقتصاد والحفاظ عليه من خلال صموده في مواقع الإنتاج بالرغم من الظروف الراهنة، ما يستدعي  حصول العمال على كافة حقوقهم من حيث (الراتب والتأمينات والوجبات الغذائية والإقامة).
حجازي طالب خلال جولته على العديد من معامل ومنشآت مدينة عدرا الصناعية بتنظيم العلاقة بين العامل وصاحب العمل على ضوء القانون/17/ للحفاظ على نوعية ووسائل الإنتاج ولضمان حصول كل إنسان على حقه سواء كان عاملاً أم صاحب عمل.
وأشار وزير العمل  إلى افتتاح مكتب لهيئة التدريب في عدرا الصناعية لتنفيذ برنامج لتدريب العمال لمدة ثلاثة أشهر، مع الحرص على دفع رواتب العمال أثناء تدريبهم ريثما يتم التعاقد معهم مع أصحاب العمل، ولاسيما أن هذه الخطوة تعدّ حجراً أساسياً لفتح فرص العمل وتشغيل اليد العاطلة عن العمل، إضافة إلى تأمين الكوادر للمنشآت الصناعية بما يلبي احتياجات العملية الإنتاجية.
من جهته أشار محافظ ريف دمشق المهندس حسين مخلوف إلى وجود /918/ منشأة تعمل وتنتج وتحوي /50/ ألف عامل، إضافة إلى نقل /437/ منشأة من أماكن ساخنة إلى عدرا العمالية لضمان استمرارها في العمل والحفاظ على سير خطوط إنتاجها.
ووعد مخلوف بفتح فرص عمل وتزويد الصناعيين باليد العاملة لمواجهة المشاكل والتحديات التي قد تكون عثرة أمام استمرار العمل.
دمشق– حياة عيسى