محليات

المطالبة بإحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية.. وتعيين الأطباء البيطريين..

طالب الأطباء البيطريون بمحافظة إدلب بإحداث هيئة عامة للثروة الحيوانية، تتولى شؤون هذا القطاع وتطويره، وتطوير دور رابطة مربي الدواجن، وإحداث هيئة عامة خاصة بهم.
كما طالبوا خلال انعقاد المؤتمر السنوي لفرع نقابة الأطباء البيطريين بالتوسع في تعيين الأطباء البيطريين، لاستيعاب أعداد إضافية منهم والعمل على إيفادهم بدورات تدريبية لتطوير أدائهم، وتعيين أطباء بيطريين لصالح مشروع تطوير الثروة الحيوانية، وكذلك تعيين طبيب بيطري معاون لمديرية الزراعة وضرورة العودة عن قرار نقل طلاب السنتين الثالثة والرابعة طب بيطري من كلية إدلب إلى حماة.
كما ناقش أعضاء المؤتمر مجمل القضايا المتعلقة بمهنة الأطباء البيطريين وسبل الارتقاء بهذه المهنة، وتأمين مستلزمات عملها ، إضافة إلى الوقوف على الآثار التي تركتها الأزمة على مهنة تربية الدواجن التي كانت تشكل مجالاً واسعاً لعمل الأطباء البيطريين، ومصدراً مهماً من مصادر الدخل لهم ولشريحة واسعة من المجتمع.
وتطرق الدكتور يحيى مرضعة رئيس فرع النقابة إلى أهم الأنشطة التي نفذها الفرع خلال الفترة الماضية للاهتمام بقضايا الأطباء البيطريين والنهوض بواقع الثروة الحيوانية، مشيراً إلى أن عدد الأطباء البيطريين بالمحافظة يبلغ نحو /323/ طبيباً.
كما لفت محمد نجيب طباع، مدير الزراعة، إلى التعاون الوثيق مع النقابة للاستفادة من الأطباء البيطريين في تعزيز العمل بالقطاع الزراعي بشقيه النباتي والحيواني وتأمين فرص عمل للأطباء البيطريين بشكل مستمر وحسب توفر الشواغر والاعتمادات.
إدلب – البعث