اختصارات

سوق سوداء للشرب
دمشق – البعث
يشكل تحدي شراء المياه عبئاً إضافياً على جيوب الأسر محدودة الدخل في بعض أحياء دمشق وريفها، فمئات الصهاريج والشاحنات الخاصة تجوب بعض قرى ريف دمشق على مدار الساعة لبيع المياه، مع وصول سعر الكالون 20ليتر “مياه شرب” إلى 60ليرة سورية، ناهيك عن ارتفاع سعر الصهاريج المشكوك بمدى نقاوة مياهها المباعة وصلاحيتها للاستخدام البشري. فتجارة المياه نشطت إلى حدّ أصبحت فيه أكثر مردوداً من أي عمل تجاري آخر، ولاسيما أن البعض من أصحاب السيارات والمحلات وضعت خزانات كبيرة أمام محلاتها استغلالاً لحاجة المواطن والوضع الراهن.
تحضيرات امتحانية
اللاذقية – مروان حويجة
تستكمل مديرية تربية اللاذقية إجراءاتها التحضيرية استعداداً لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي، وأوضح رئيس دائرة الامتحانات علي بدور أن التحضيرات الإدارية والتقنية والخدمية شارفت على الانتهاء، وأنه تم تأمين كل مستلزمات سير العملية الامتحانية بتوزيع البطاقات الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي والبالغ عددها 922ر22 ألف بطاقة موزعة على 203 مراكز امتحانية .
تنسيق حالات الطوارئ
طرطوس– روبيل صبح
أقامت المنظمة الدولية للهجرة ( IOM) ورشة العمل النوعية التدريبية الأولى حول إدارة المشاريع وطرق التواصل والتنسيق في حالات الطوارئ بالتعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ضمن خطتها لبناء القدرات مع الجمعيات الأهلية المرخصة لرفع سوية العاملين في الجمعيات الأهلية والاستجابة السريعة لحالات الطوارئ. وأشاد نزار موسى محافظ طرطوس بالدور الإنساني الكبير الذي تقوم به هذه المنظمة لجهة العمل الإغاثي.
تكريم 60 أسرة شهيد
طرطوس – ميس خليل
كرمت جمعية الوفاء ذوي جرحى 60 أسرة شهيد ضمن احتفالية أقيمت بمناسبة عيد الشهداء في المركز الثقافي العربي.  وأشار الدكتور مازن إبراهيم عضو في الجمعية إلى أن تكريم أسر الشهداء لا يعادل ما قدمه أبناؤهم في سبيل الدفاع عن الوطن، مؤكداً أن دماءهم ستبقى أوسمة عز وفخار على صدور أبناء سورية الشرفاء الذين سيحملون من بعدهم مسيرة الدفاع عنها.
قوارض حلب
حلب – عمار العـزو
تركزت مداخلات أعضاء مجلس محافظة حلب على ضرورة مواصلة الجهود الرامية لتحسين الواقع الخدمي والالتزام ببرنامج رش المبيدات ومكافحة الحشرات والقوارض واتخاذ إجراءات فاعلة للتخفيف من الازدحام والاختناق المروري في بعض الشوارع وتنظيم تموضع الأكشاك والإشغالات، وفي ختام أعمال الدورة العادية الثالثة طالب الأعضاء برفد المحافظة بعدد من صهاريج المياه لخدمة أهالي المحافظة وصرف تعويضات المعلمين المشاركين في الأندية الصيفية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحق الورشات الملوثة والمزعجة.
خزانات مازوت ثابتة
القنيطرة- محمد غالب حسين
وافق المكتب التنفيذي لمجلس محافظة القنيطرة على منح الوحدات الإدارية التابعة لتجمعات البطيحة، جديدة عرطوز، والكسوة الغربي تراخيص إنشاء مراكز ثابتة “خزانات” لمادة المازوت، استثماراً للوحدات الإدارية المذكورة شريطة تأمين هذه المراكز من مادة المازوت من حصة محافظة ريف دمشق، وبشكل شهري.
مساعدات لـ 800 أسرة زراعية
درعا – البعث
حددت محافظة درعا آلية توزيع المساعدات المقدمة كمنحة من المشروع الإسباني، والمنفذ بالتعاون بين المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والقاحلة – أكساد ووزارة الزراعة، وأوضح المهندس عبد الفتاح الرحال مدير الزراعة أسس توزيع تلك  المساعدات بحيث يكون المستفيدون في المناطق الآمنة وحيازتهم من الأراضي صغيرة ولها مصدر ري دائم. وستقدم مساعدة تشمل 800 أسرة نصفها من العاملين في القطاع الزراعي بشقيه النباتي – خضراوات ونصفها الآخر من العاملين بالشق الحيواني وتتضمن المساعدات مستلزمات الإنتاج من أسمدة ومبيدات وأعلاف ولقاحات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

مواضيع متعلقة