اقتصاد

بكلفة 57 مليون ليرة في السويداء ” السياحة ” تصدر رخصة توظيف لمشروع سياحي هو الرابع لهذا العام

أصدرت وزارة السياحة رخصة توظيف سياحية لمشروع سياحي في السويداء للسيد سمير كامل أبو العلا، وذلك لإشادة فندق ومطعم من سوية نجمتين بكلفة تقديرية 57 مليون ليرة ومساحة طابقية 92708 أمتار مربعة.
ويتألف المشروع الذي يقع على العقار 7863 من كتلة الفندق والمطعم ومواقف للسيارات، وطابق ثانٍ وطابق قبو أول وطابق أرضي والطابق المتكرر الذي يضم 3 أجنحة، إضافة إلى الطابق الرابع، وبلغ عدد الكراسي التي يضمها المشروع 240 كرسي إطعام منها 130 كرسياً في المطعم و110كراسي في صالة الإفطار، أما عدد الغرف الكلي فبلغ 15 غرفة بواقع 30 سريراً.
يقع المشروع على طريق عام السويداء – صلخد ويبعد عن مركز السويداء التجاري حوالي 1كم، وهو من المشاريع الرائدة في المحافظة من خلال اعتماده على الحجر البازلتي الذي تشتهر به المنطقة في تنفيذ الديكور الخارجي والمطعم البانورامي في الطابق الخامس، والذي يمتاز بإطلالته الجاذبة بكافة الاتجاهات، ما يضفي لمسة خاصة للاستمتاع بالطبيعة المحيطة لرواده ونزلاء الفندق.
يشار إلى أن هذا المشروع هو الرابع الذي يتم الترخيص له هذا العام في المحافظة، ويعتبر من المشاريع السياحية الهامة التي ستبصر النور قريباً، وتقدم قيمة مضافة إلى المنطقة التي يشاد عليها من ناحية الخدمات السياحية التي يقدمها للزوار ورواد المنطقة.

دمشق – البعث