تتمات الاولىمحليات

التحريض على السياحة والرحلات الداخلية 55٪ الإشغال في الساحل

تزامناً مع حلول الموسم السياحي الصيفي تحضر وزارة السياحة برنامج رحلات تحرض على السياحة المحلية، خلال الأشهر القادمة تستهدف بعض المناطق السياحية في كل من ريف حمص الغربي– طرطوس– اللاذقية يتخللها إقامة عدد من الأنشطة الثقافية والسياحية والشبابية تظهر بما تشتهر به كل محافظة من مقومات سياحية.
وتقول مصادر الوزارة إنها تعمل على تشجيع القدوم عبر العديد من الإجراءات القائمة على تفعيل الأنشطة الداخلية والشبابية، حيث أعدت برنامجاً للجولات إلى العديد من المواقع السياحية بهدف إحياء السياحة الداخلية باعتبارها العنصر الأساسي لنجاح الصناعة السياحية التي توقفت جراء الأزمة، إضافة لتشجيع المواطنين على المجيء والتمتع بالمقومات السياحية.
وكانت الوزارة نظمت مؤخراً رحلة سياحية إلى المواقع الدينية المسيحية في معرة صيدنايا بتاريخ 8/6/2014 كما نظمت رحلة إلى مدينة السويداء بتاريخ 22/6/2014 تم خلالها زيارة ضهر الجبل والقريا ومتحف شهبا ومتحف سلطان باشا الأطرش، وشارك في الرحلتين عدد من الإعلاميين والفنانين السوريين والمجموعات الشبابية.
ويبلغ عدد المنشآت السياحية المستثمرة في جميع المحافظات 529 منشأة منها 208 من سوية نجمة واحدة و168 من سوية نجمتين و63 منشأة من سوية ثلاث نجوم و56 من سوية أربع نجوم و34 منشأة من سوية خمس نجوم. وقدّرت نسبة القبول في المنشآت السياحية “نسبة الإشغال” في الساحل /اللاذقية– طرطوس/ في الأشهر السابقة 55% وهي بمعظمها سياحة داخلية.
دمشق– محمد مخلوف