محليات

“الخزن” تسوّق للمدارس

حمص – صديق محمد
يستكمل فرع مؤسسة الخزن والتسويق بحمص مبادرة العام الماضي بإقامة معرض تسويق للمستلزمات المدرسية والدفاتر والقرطاسية في صالة صحارى بحي عكرمة. وبيّن ياسر بلال مدير فرع الخزن أنه سيتم افتتاح المعرض خلال أيام حيث تم تأمين 80% من المستلزمات وسيكون حجم التدخل الإيجابي أكثر من 50 مليون ليرة سورية، وسيتم التوزيع على كل أحياء المدينة والريف من خلال لجان الأحياء والمخاتير.
شكوك بتقنين الكهرباء
سلمية – نزار جمول
يعاني سكان مدينة السلمية من ظلم واضح وفاضح في عدم إيصال التيار الكهربائي بنظام تقنيني ثابت يعرفون من خلاله برمجة حياتهم على أساسه، فالانقطاع يستمر ساعات قد تصل إلى سبع وفي أفضلها إلى أربع، الأهالي شككوا بدائرة كهرباء السلمية ومحطتها في الصيادة، وبتقصّي الحقيقة، تبيّن أن الانقطاع سببه الرئيسي دائرة التحكم بانقطاع ووصل الكهرباء في مديرية كهرباء حماة، في وقت أكد فيه موظفو دائرة كهرباء السلمية عدم وصول أكثر من 15 ميغاواط إلى المدينة التي تحتاج إلى 70 ميغاواط على الأقل لتتمكن من تنفيذ برنامج التقنين.
66% تحصيل الفواتير
دمشق – البعث
أكد مدير شركة كهرباء دمشق نور الدين أبو غرة أن عدد المشتركين الواجب سحب عداداتهم /72827/ مشتركاً بسبب تراكم الذمم، مبيّناً أن نسبة التحصيل المالي للشركة خلال عام /2014/ بلغت نحو /66 %/ إلى حين صدور الدورة الثالثة بتاريخ 15 تموز الماضي.
100 مليون في شهر
دمشق – محسن عبود
وصلت مبيعات الشركة العامة للمغازل والمناسج منذ إعادة إقلاعها بتاريخ 23/7/2014 حتى تاريخه إلى ما يقارب /100/ مليون ليرة سورية بوجود عقود تشغيل حتى نهاية العام. وأكد صالح منصور رئيس نقابة عمال الغزل والنسيج أن الشركة كانت متوقفة عن العمل منذ أكثر من عام بسبب استهدافها من العصابات الإرهابية المسلحة وعادت إلى العمل بجهود الإدارة والعمال والفنيين بعد أن تم تأمين الكهرباء لها.
مبيدات المحاصيل مجاناً
اللاذقية – عائدة أسعد
وزع مركز (العدو الحيوي) في مديرية الزراعة في اللاذقية المتطفل نوع افيلينوس مالي الخاص بمكافحة آفة التفاح القطني على أشجار التفاح في منطقة جبلة والحفة وبمعدل 100 عدو حيوي متطفل للدونم الواحد. وأكد المهندس منذر خير بك مدير الزراعة أن المديرية وزعت مجاناً المتطفل كريكو غراما لمكافحة آفة ديدان ثمار وأوراق البندورة في 50 بيتاً بلاستيكياً، كما تم توزيع المفترس العدو الحيوي كريبتو لايموس مونترو زيري الخاص بمكافحة آفة بق الحمضيات الدقيقي.

نتائج الثانوية الزراعية
دمشق – البعث
أصدرت وزارة الزراعة نتائج امتحانات الشهادة الثانوية المهنية الدورة الثانية باختصاصاتها الثلاثة /زراعة – بيطرة – آلات زراعية/.
وأوضح هيثم حيدر مدير التعليم الزراعي أن عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات / 1324/ طالباً، نجح منهم /899/ طالباً وبلغت نسبة النجاح في الاختصاصات الثلاثة (67.9%).