محليات

اختصارات

خطوات انتخابات التجار
دمشق– البعث
وضع وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك حسان صفية الخطوات المطلوبة لانتخابات غرف التجارة، التي ستتم خلال الشهرين الأخيرين من العام الجاري وآلية تنفيذها.
وتضمن الكتاب الموجّه إلى اتحاد غرف التجارة شرحاً عن شروط الترشح لعضوية مجلس إدارات الغرف، وعن الشروط المطلوبة لتشكيل لجان الإشراف على الانتخابات وإجراءات الدعوة الانتخابية وتنظيمها، وعملية الاقتراع وفرز الأصوات وتنظيم نتيجة الاقتراع.
لمواجهة الطوارئ
دمشق– البعث
تقيم المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية دورة تدريبية في مبادئ الإسعافات الأولية وطب الطوارئ، موجهة للعاملين في قطاع النقل والمواصلات بإشراف كادر طبي متخصّص من جامعة دمشق كلية الطب البشري ومدرسة التمريض خلال الفترة 23-24-25\9\2014، وتأتي هذه الدورة ضمن خطة عمل الجاهزية والاستعداد الدائم لمواجهة أي طوارئ.
معرض “سيريا موزاييك”
دمشق– البعث
افتتح المهندس بشر يازجي وزير السياحة معرض “سيريا موزاييك” في فندق داماروز بدمشق، ضمن أعمال الملتقى الاجتماعي الاقتصادي، بمشاركة نحو 80 شركة ومؤسسة ووكالة أجنبية، ويستمر حتى 23 من أيلول الجاري. ويأتي المعرض في إطار دعم قطاع الأعمال والرأسمال الوطني الذي له دور كبير في الصمود، وسيكون له أيضاً دور في مرحلة إعادة الإعمار حيث يتم ضم نحو 80 شركة ومؤسسة من اختصاصات مختلفة.
بناء قدرات الجمعيات
دمشق– رامي أبو عقل
أقامت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتعاون مع صندوق الأمم المتحدة للسكان ورشة عمل تضمنت تطبيق النشاط الثاني لخطة الإغاثة والاستجابة الإنسانية لعام 2014 بهدف بناء قدرات العاملين في الجمعيات الأهلية في مجالات الاستجابة والخدمات الإنسانية ورفع مستوى الوعي. وأكدت رانيا شقير المنسقة العامة لوزارة الشؤون الاجتماعية مع صندوق الأمم المتحدة للسكان أنه تم البدء ببرنامج الدعم النفسي والاجتماعي في التعامل مع الأطفال والنساء بغية تأهيل المتطوعين والعاملين في مجال الإغاثة.
ترميم البلدية القديمة
اللاذقية- مروان حويجة
تمّ الانتهاء من أعمال إنجاز تأهيل وترميم مبنى البلدية القديم في مدينة اللاذقية وتسليمه إلى دائرة حماية المدينة القديمة، ويهدف المشروع البالغة كلفة تنفيذه (82) مليون ليرة إلى إعادة إحياء التراث العريق للبناء القديم وتأهيله معمارياً وجمالياً ليكون معلماً سياحياً.
مكافحة جادوب الصنوبر
السلمية- مرهف هرموش
بدأت في مدينة السلمية عمليات مكافحة حشرة (جادوب الصنوبر) للحدّ من الضرر الذي تسبّبه هذه الحشرة من خلال ورشات عمل متكاملة تهدف بالدرجة الأولى إلى إيقاف زحف هذه الحشرة وتقليص أضرارها إلى أقل مستوى في إطار التعاون والتنسيق بين وزارة الزراعة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وتستمر العمليات 6 أشهر يتم خلالها حرق الأعشاش والحواضن والمكافحة بالمبيدات المناسبة.
ناقوس خطر اللاشمانيا
إدلب- البعث
دق رئيس دائرة الأمراض السارية والمزمنة بمديرية صحة إدلب الدكتور أحمد عنداني ناقوس الخطر بوصول مرض اللاشمانيا إلى مدينة إدلب بعد أن بقيت لسنوات عديدة بعيدة عن هذا المرض. وبيّن الدكتور عنداني أن الخطر ليس فقط بوصول هذا المرض للمدينة بل لكون الإصابة هي من نوع “تروبيكا” وهي لا تحتاج إلى حاضن كما هو معروف بل يكفيها وجود الناقل وهي ذبابة الرمل الموجودة بالمدينة نتيجة قلة النظافة وكثرة المخلفات ورميها بشكل عشوائي.