محليات

اختصارات

استعادة الخطوط الخلوية
الحسكة – عبد الجدوع
أكد مصدر في اتصالات الحسكة أن التجهيزات الخاصة بمشغل الخليوي mtn وصلت إلى مطار القامشلي الدولي، والشركة بصدد تشغيلها، وكانت الاتصالات في وقت سابق قامت بتشغيل مشغل الخليوي لشركة سيرتيل، كما قامت بتفعيل ميزة الرسائل القصيرة، بعد انقطاع عدة أشهر بسبب سيطرة المجموعات الإرهابية المسلحة على المحطة الرئيسية في مركده، وقطع الكابل الضوئي الذي يربط الحسكة بباقي المحافظات، مع العلم أن الصفر الأرضي ما زال مقطوعاً حتى تاريخه.
سجاد شتوي للتقسيط
حماة – منير الأحمد
طرح فرع المؤسسة العامة الاستهلاكية في حماة مؤخراً تشكيلة واسعة من السجاد الشتوي في صالات البيع الموزعة في حماة ومصياف وسلمية ومحردة والسقيلبية للبيع بنظام التقسيط للعاملين في الدولة وبأقساط مريحة. وبيّن مدير الفرع نضال رحال أن السجاد المطروح يتميز بالجودة العالية وبأطوال ومقاسات مختلفة من 6 و9 و12متراً مربعاً حيث يبلغ سعر المتر الواحد من السجاد 3200 ليرة سورية.
خريطة الإغاثة الجغرافية
حلب – عمار العزو
أقرّت لجنة الإغاثة الفرعية في حلب خلال اجتماعها إعادة توزيع الخريطة الجغرافية للعمل الإغاثي بين الجمعيات والجهات العاملة في مجال الإغاثة بما يكفل تغطية كل المناطق والأحياء وإيصال المساعدات الإنسانية لجميع المحتاجين. ووجّه محافظ حلب محمد وحيد عقاد بتوزيع كميات أكبر من المساعدات الإغاثية قبل حلول عيد الأضحى وتنفيذ برامج خاصة بكل جهة إغاثية خلال أيام العيد.
حملة “خلّيها منورة”
حمص – صديق محمد
تنفذ شركة كهرباء حمص حملة ترشيد الطاقة يومي 28 و29 أيلول الجاري تحت شعار “خلّيها منورة”، وسيتم خلال الحملة الاقتصار على تشغيل الإنارة في مكان الجلوس وتشغيل البراد والتلفاز فقط وعدم استخدام الكهرباء لأغراض الطبخ وتسخين المياه والتكييف والتدفئة بشكل عام.
نشاط سياحي “حلبي وحموي”
دمشق – محمد مخلوف
أكدت مصادر وزارة السياحة أنه وتزامناً مع اليوم السياحي العالمي تقيم مديرية سياحة حماة فعاليات وأنشطة سياحية وتراثية متنوعة، وتشمل الفعاليات حفلاً فنياً تراثياً على مسرح دار الأسد للثقافة والفنون، وذلك بالتعاون مع مديرية الثقافة واتحاد شبيبة الثورة وفرع الطلائع، بالإضافة إلى معرض للزهور ومعرض للحرف اليدوية، ومعرض آخر للصور الضوئية، إضافة إلى إقامة يوم تطوعي في المدينة القديمة يشمل حملة تنظيف.  أما فعاليات حلب فتشمل إقامة حفلة فنية تراثية في فندق شهباء حلب بالتعاون مع نقابة الفنانين، وأيضاً هناك معرض تصوير ضوئي بعنوان (حلب في القلب) بالتعاون مع اتحاد المصدّرين، إضافة إلى فعاليات متنوعة خاصة بالأطفال كالرسم في الهواء الطلق.
محافظ حماة يستجيب للتوزيع العادل للمشتقات
حماة – البعث
استجابة لما نشرته “البعث” حول تلاعب فرع المحروقات بتوزيع المشتقات النقطية، أكد محافظ حماة الدكتور غسان عمر خلف في اجتماع لجنة المحروقات أمس بقاء فرع المحروقات على مسافة واحدة من كل المحطات وتوزيع المادة بشكل متساوٍ وعادل على جميع محطات المدينة دون استثناء، الأمر الذي أفضى إلى الطمأنينة لدى جميع أصحاب المحطات. ومع أن مدير المحروقات دافع كثيراً عن المحطة –الخبر الذي نشرته “البعث”  أول أمس”، لكن إصرار المحافظ على التوزيع العادل وعدم التمييز بين المحطات كان الأميز في الاجتماع.