محليات

جرعة أجهزة طبية جديدة لمشافي الأسد والفرات والأطفال والتوليد بدير الزور

تسلّمت مديرية الصحة بدير الزور أدوية وأجهزة طبية جديدة من وزارة الصحة لوضعها بالخدمة في مشافي الأسد والفرات والأطفال والتوليد بمدينة دير الزور.
وأوضح الدكتور عبد نجم العبيد مدير الصحة في المحافظة في اتصال هاتفي مع (البعث) أن الأجهزة شملت 3 حواضن أطفال وجهازي تصوير (إيكو – دوبلر) ملون لأمراض القلب و5 أجهزة (أرذاذ) لأمراض الربو وجهازي تنفس آلي وجهاز اختبار وظائف الرئة، إضافة إلى 5.1 أطنان من أدوية الأمراض المزمنة والتخدير.
وأشار مدير الصحة إلى أن مشفى الأسد بدير الزور قدّم أكثر من 272 ألف خدمة طبية منذ بداية العام الحالي حتى تاريخه، وراجع عيادات المشفى منذ بداية العام 47782 مريضاً، وبلغ عدد مراجعي قسم الإسعاف 33760 وخضع 780 مريضاً لعمل جراحي متنوّع، وأجرى المشفى 221665 تحليلاً مخبرياً و2839 جلسة لغسيل الكلى و2260 جلسة معالجة فيزيائية.
وأشار العبيد إلى توفر الأدوية والأجهزة الطبية الضرورية إضافة إلى 13 جهازاً لغسيل الكلى والتصوير الطبقي المحوري وآخر للإيكو وجهاز للتصوير الشعاعي، موضحاً أن جهاز تفتيت الحصيات قيد الصيانة وأن الأدوية متوفرة في الصيدليتين المركزية والإسعافية للمشفى.
وأضاف مدير الصحة: إن المديرية ستتسلم قريباً من الوزارة 5 أجهزة لغسيل الكلى لوضعها بالخدمة في مشفى الأسد الذي يضم حالياً 12 جهازاً. وبيّن  العبيد أن مشفى الأسد يتسع لـ 177 سريراً وفيه أطباء من أغلب الاختصاصات ويتم تأمين السكن للمقيمين منهم داخل المشفى، لافتاً إلى أن المشفى بحاجة إلى أطباء أخصائيين في الجراحتين العصبية والأوعية الدموية.
دير الزور – عارف العلي