اقتصادتتمات الاولى

“المالية” تعفي الصناديق التعاونية من جميع الضرائب والرسوم

أعفت وزارة المالية الصناديق التعاونية من جميع الضرائب والرسوم استناداً لأحكام المادة /5/ من المرسوم التشريعي رقم 327 الصادر عام 1969. وعمّمت “المالية” على الجهات التابعة لها الرأي الصادر خلال شهر آب الماضي عن الجمعية العمومية في مجلس الدولة رقم /271/، وإبلاغها العمل بهذا القرار.
ويقدم الصندوق التعاوني للعاملين في الوزارة والمديريات بالمحافظات العديد من الخدمات، منها: صرف لورثة المنتسب للصندوق “المتوفى” إعانة مالية، وللعامل المنتهية خدمته لبلوغه سن الستين، وصرف إعانة زواج لمرة واحدة، ومنحة ولادة عن المولود الأول والثاني والثالث، وإعانة وفاة تصرف لوفاة زوجة أو زوج أو أحد أولاده القاصرين للمنتسب، وبعض الصناديق تمنح قرضاً لأعضائها دون فوائد تسدّد على أقساط متساوية لمدة لا تزيد عن ثلاث سنوات.
يُشار إلى أن مجلس الوزراء أقرّ في جلسته التي عقدها نهاية الشهر الفائت برئاسة الدكتور وائل الحلقي رئيس المجلس مشروع قانون إعفاء مكلفي ضريبة دخل الأرباح الحقيقية وإضافاتها العائدة لأعوام 2012 وما قبل من جميع الفوائد والجزاءات والغرامات على اختلاف أنواعها إذا سددوا الضريبة العائدة لأي من الأعوام المذكورة حتى غاية31-12-2014.
دمشق– البعث