اقتصاد

بين سورية وجنوب إفريقيا.. النفط والغاز واستثمار الثروة المعدنية.. مثار بحث وتشاور..

دمشق – البعث
من يتابع مؤشرات حركة الوفود الأجنبية التجارية والاقتصادية واللقاءات المتعدّدة تحت عناوين مختلفة يلمس متغيّرات قادمة، دليلها ملاحظة النشاط المتنامي للاجتماعات الثنائية التي تجري بين جهاتنا الحكومية والعديد من الشركاء المستقبليين في المساهمة بعملية إعادة الإعمار التي بدأت سورية خطواتها الأولية.
وفي هذا السياق كان البحث والتشاور حول سبل التعاون المستقبلية في مجال النفط والغاز والتكرير واستثمار الثروة المعدنية، العنوان العريض للاجتماع بين المهندس سليمان العباس وزير النفط والثروة المعدنية والسيد “شون بينفيلدت” سفير جمهورية جنوب إفريقيا، وخاصة أن البلد الصديق يمتلك خبرة واسعة في هذا المجال، وذلك خلال اللقاء الذي جمعهما أمس.
الجانبان بحثا إمكانية الاستثمار في مجال تصنيع الفوسفات وتطوير الصناعات القائمة عليه وإمكانية المشاركة في مشاريع المصافي القائمة في سورية وخاصة مشروع مصفاة الفرقلس المشتركة، ومشاركة الشركات الجنوب إفريقية في فرص الاستثمار المتاحة مستقبلاً في مرحلة إعادة تأهيل قطاع النفط والثروة المعدنية.
وزير النفط والثروة المعدنية أبدى ترحيبه بشركات جمهورية جنوب إفريقيا، وخصوصاً أن الوزارة قد بدأت بوضع خطط لإعادة تأهيل البنى التحتية ومعاودة نشاطها في مجال التنقيب والاستكشاف في المستقبل القريب.
من جهته السفير “بينفيلدت” أبدى رغبته في الاطلاع بشكل كامل على فرص الاستثمار في قطاع النفط والغاز والثروة المعدنية للتواصل مع شركات بلده وخلق فرص تعاون تعود بالفائدة على الطرفين.