محليات

اختصارات

عرسان جماعيان لجرحى الجيش
طرطوس – لؤي تفاحة
أقامت جمعية سيدات سورية الخير بطرطوس عرساً جماعياً حمل عنوان زفاف الياسمين لـ16 جندياً من بواسل جرحى جيشنا العربي السوري في صالة نادي الضباط القديم، كما نفذت جمعية الوفاء عرساً جماعياً مماثلاً لـ36 من أفراد الجيش في صالة مشوار بطرطوس بحضور محمد عبد الستار السيد وزير الأوقاف والرفيق غسان أسعد أمين فرع الحزب بطرطوس ونزار موسى محافظ طرطوس.
التوزيع وفق الخطة
القنيطرة – غسان علي
تركزت مطالب أعضاء مجلس محافظة القنيطرة في جلسته الاستثنائية على مناقشة عدد من القضايا والأمور المتعلقة بالوضع الخدمي والأمني وكميات المازوت التي تصل إلى محطات الوقود وأين وصلت اللجان القائمة عليها في عمليات التوزيع، حيث أوضح المهندس محمد خنيفس نائب المكتب التنفيذي أن التوزيع يسير وفق الخطة الموضوعة بالتعاون والتنسيق مع الوحدات الإدارية.
دليل لرعاية المسنّين
دمشق – نجوى عيدة
بدأت الهيئة السورية لشؤون الأسرة والسكان بمناسبة اليوم العالمي للمسنين أعمال ورشتها في دار السعادة تحت عنوان “شيخوخة نشطة”، وأكدت الدكتورة كندا الشماط وزيرة الشؤون الاجتماعية أهمية العمل على دعم المسنين والتواصل مع الجهات التابعة وإضفاء دور المجتمع الأهلي في تقديم الخدمات والاستثمار الأمثل لتفعيل قدراتهم في العطاء، وأشارت هديل الأسمر رئيسة الهيئة السورية لشؤون الأسرة إلى أن الهيئة سعت إلى رسم معالم استراتيجية وطنية شاملة لرعاية المسنين تقوم على أسس علمية متينة ومن ثم عملت مع الشركاء والخبراء الوطنيين على إصدار دليل لرعاية المسنّين.
عيادات جلدية متخصصة
ديرالزور – عارف العلي
خصّصت مديرية صحة دير الزور 3 عيادات جلدية ضمن القصور والضاحية وحي الثورة الصحية بمدينة دير الزور لتقديم العلاج لمرضى الأمراض الجلدية.
وأكد الدكتور عبد المحمد العبيد مدير الصحة في اتصال هاتفي مع (البعث) أنه تم تأمين الدواء المجاني للمرضى الذين يراجعون العيادات ودائرة الأمراض السارية بمديرية الصحة، كما تقوم المديرية بحملات توعية من خلال زيارات ميدانية إلى المدارس والأحياء ومراكز الإقامة المؤقتة وتنفذ حملات نظافة بشكل دوري للتوعية بالأمراض الجلدية.
المجلس العالمي لزراعة الأسنان
دمشق – البعث
شاركت سورية في اجتماعات المجلس العلمي العالمي لزراعة الأسنان بدورتها الحادية والثلاثين التي عقدت مؤخراً في مدينة طوكيو في اليابان.
وأكد الدكتور رشاد مراد نقيب أطباء أسنان دمشق أهمية مشاركة سورية في هذا المؤتمر المهم الذي يتيح الفرصة للتعرف على ما هو جديد في هذا المجال ونقله للاستفادة منه وتعريف المشاركين بالتطوّر الحاصل في هذا المجال في الجامعات السورية والمشافي والمراكز الطبية.
تخصيص 482 مسكناً
حمص – البعث
أعلنت المؤسسة العامة للإسكان عن تخصيص 482 مسكناً للمكتتبين على مساكن الادخار للفئات /أ/ب/ج/ في منطقة غرب طريق دمشق.
وسيكون التخصيص بناء على الفئات والمساحات المتوافرة الجاهزة للتخصيص في منطقة غرب طريق دمشق بحمص، حيث تستقبل المؤسسة طلبات المواطنين المكتتبين لديها الراغبين بالتخصص بهذه المساكن لدى فرع المؤسسة العامة للإسكان بحمص على مدى ثلاثين يوماً بدءاً من 15 الشهر الجاري تمهيداً لاتخاذ الإجراءات اللازمة للإعلان عن موعد ومكان التخصيص.‏‏‏
تدريب المدرسين
الحسكة – عبد الجدوع
أقامت مديرية التربية بالحسكة دورات تدريبية على المناهج الحديثة وطرائق تدريسها، وقالت إلهام صاروخان مديرة التربية إن لهذه الدورة عدة فوائد تعليمية وتربوية، حيث يطّلع المشاركون فيها على آخر طرائق التدريس وآلية استخدام الوسائل التعليمية الحديثة وخاصة بعد تغيّر المناهج، وتستمر الدورة ستة أسابيع.