قريباً.. منتدى استثماري للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتعثرة سياحة دمشق: سيناريو جديد لتدوير العجلة السياحية وتنشيطها داخلياً

كشفت مديرة سياحة دمشق المهندسة مي الصلح عن سيناريو جديد من شأنه تنشيط السياحة الداخلية المحلية، بالإضافة إلى القيام بفعاليات ذات طابع ثقافي حضاري تهدف إلى إيصال الصورة الجميلة لسورية.
كما كشفت الصلح لـ”البعث” عن أنه سيتم قريباً عقد منتدى الاستثمار للمشاريع الصغيرة والمتوسطة والمتعثرة التي طالتها يد التخريب، الهدف منه بالدرجة الأولى تنشيط الحركة الاستثمارية وضخ رؤوس الأموال ورفد الاقتصاد الوطني.
الصلح أكدت إمكانية تلمّس آثار هذا المنتدى على المدى القريب، حيث سيتم التعاقد مع المنشآت السياحية وتفعيل دور كل منشأة حسب الشروط التي ستوضع، معتبرة المنتدى واحداً من أهم خطط الوزارة للنهوض بالواقع السياحي وتدوير عجلة السياحة المحلية.
وأضافت: إن هناك خطة تقوم مديرية سياحة دمشق بالسير قدماً وفقها، لضمان مسيرة عمل جيدة في ظل ظروف الأزمة الصعبة، لافتة إلى نشاط عمل دائرة المنشآت، الذي تمثل بإدخالها 22 منشأة سياحية الخدمة بقيمة استثمارية 299.8 مليون ليرة سورية خلال هذا العام.
وفيما يخص تشجيع وتحفيز الاستثمار، أوضحت أن المديرية تقوم بتقديم كل التسهيلات للمستثمرين والمنشآت السياحية، إضافة إلى منح الرخص السياحية للمنشآت الجديدة خلال فترة زمنية محددة في حال تأمين المستثمر جميع الثبوتيات المطلوبة منه.
أما ما يتعلق بفاعلية دائرة الخدمات والجودة، فأكدت الصلح أنها تقوم بمتابعة تنفيذ تطبيق القرار /1190/ لعام 2014 الخاص بلوائح الأسعار الخاصة بالمطاعم السياحية بجميع أنواعها (وجبات – مقاهٍ – سناك)، كما تقوم الضابطة العدلية واللجان المشتركة بالجولات الرقابية المستمرة.
وذكرت الصلح أن من شأن المديرية كجهة تابعة للوزارة، الترويج والتسويق بالإضافة إلى متابعة نشرات الأسعار الصادرة دورياً وبشكل رسمي من الجهات المعنية، لضمان حق المواطن تجاه أية عملية غش أو احتيال في الأسعار وجودة المواد والخدمة.
دمشق – محمد مخلوف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *