محليات

لجان فرعية للهلال الأحمر في الريف لإيصال المعونات للمحتاجين

أكد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة ضرورة تشكيل لجان فرعية تابعة لفرع الهلال الأحمر في أرياف المحافظة لتسجيل أسماء المستفيدين من المعونات وتوزيعها لهم تخفيفاً عن المواطنين، وضرورة تسجيل الأسر الوافدة إلى المحافظة عبر المنافذ الحدودية والأسر المتضررة نتيجة الظروف الأمنية.
المهندس زعال أكد خلال الاجتماع النوعي الذي ترأسه ضرورة الإسراع في توزيع السلل الغذائية في منفذي جمعية البر والجمعية الأرمنية الرئيسيين، في الوقت الذي أشار فيه عصام الحسين مدير الشؤون الاجتماعية إلى أن المواد الداخلة عن طريق برنامج الأغذية وصلت إلى /3280/ طناً، وعن طريق منظمة يونيسيف /13688/ سلة صحية للأطفال و/152/ كرتونة، و/1271/ عائلية، و/300/ عينة تنقية مياه.
ولفت الحسين إلى أن عدد الأسر الوافدة من عين العرب إلى مخيم عين الخضرة وصل إلى 565 أسرة، ووصل عدد المستفيدين من السلل الغذائية في المخيم إلى /652/ أسرة تضم /3746/ فرداً منهم /2194/ طفلاً و/48/ معاقاً و/9/ سيدات معيلات في /800/ خيمة، علماً أن “يونيسيف” أرسلت /100000/ حقيبة مدرسية عن طريق معبر نصيبين الحدودي.
وقال الدكتور خالد الخالد مدير مشروع اللاجئين بالحسكة: وزعنا /27/ كرسيّاً للمعاقين على المشافي الوطنية في الحسكة والقامشلي والمالكية والأطفال، مشيراً إلى أن مشروع اللاجئين قام بتسجيل /6/ عائلات من عين العرب، وتم توزيع /28900/ سلة غذائية عبر المنافذ الرئيسية.
وتحدّث غازي الناصر مدير التجارة الداخلية عن أثر المعونات التي تم توزيعها على وفرة المواد، الأمر الذي ينعكس إيجاباً على تخفيض الأسعار، وخاصة بعد أن تم توزيع ما يقارب /29/ ألف سلة تتكون من السلع الأساسية للمواطنين كالطحين والرز والسكر وغيرها، مع الاستمرار بتأمين المولدات للمخابز الخاصة والاحتياطية.
الحسكة – إسماعيل مطر