محليات

…وعمال بناء حلب يطالبون بدعم القطاع العام

 

 

 

عقدت نقابة عمال البناء والأخشاب مؤتمرها في مقر اتحاد عمال المحافظة بحلب، حيث ركزت مقترحات وتوصيات أعضاء المؤتمر على ضرورة إعادة تأهيل القطاع العام ورفده بالآليات اللازمة نظراً لتضرّره من العصابات الإرهابية المسلحة، ووضع ملاك ثابت للشركات بما يتلاءم مع حجم العمل وإصدار الأنظمة الداخلية لها، وزيادة الاعتمادات المخصصة للطبابة والعلاج وتأمين مستلزمات الأمن الصناعي، وإعادة النظر في شرائح التعويضات واحتسابها بموجب الراتب الحالي.

كما أشارت التوصيات إلى ضرورة تمثيل النقابة في الجهات المانحة لرخص البناء وفي اللجان العمرانية لدى مجالس المدن والبلدات وتقييم أداء العاملين، مؤكدة أهمية صرف أذونات السفر وفق نص القانون وعدد الأيام الفعلية التي يقضيها العامل بالمهمة.

وتحدّث محمد فائز كيالي أمين الشؤون التنظيمية باتحاد عمال حلب، فأشار إلى أهمية هذه الانتخابات مؤكداً ضرورة اختيار الأكفأ والأقدر على تحمّل المسؤولية.

بعد ذلك انتخب أعضاء المؤتمر مكتب النقابة وهم /إبراهيم طيسون وباسل درويش ونعوم كرباج وجان كتاو وخولة علي ويوسف الهويس وطه كيالي ورشيد أحمد وسحر فقفوقة/ وانتخاب المتمّمين لمؤتمر الاتحاد وهم /محمد مهنا وزينب سليمان وخالد حلاق وآزاد عبدو ومحمد الأحمد وصبحي ناصيف/، وانتخاب أعضاء لجنة الرقابة والتفتيش وهم /نبيه كابي ومحمود زينو وعماد القاسم/.

حلب – عمار العزو