محليات

المنغّصات الخدمية والاقتصادية “الحسكاوية” في حقيبة وزير “تنمية الشمال”؟!

تصدّرت منغّصات مواطني الحسكة اجتماع عبد الله خليل وزير الدولة لشؤون تنمية المنطقة الشمالية الشرقية آملاً إيجاد الحلول للمعوقات والهموم اليومية والحياتية لمشكلات المواطنين ومطالبات الفعاليات الاجتماعية والنقابية والإدارية.
وأكد المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة أن الدولة هي الضامن الوحيد لكل مطالب وتطلعات المواطنين ولا أحد يحل مكان الدولة، وقال: لقد عملنا خلال الفترة الماضية بكامل قدراتنا الذاتية وضمن الإمكانات المتوفرة لكن المجموعات الإرهابية منعت كل شيء عن المحافظة ومنها الماء والكهرباء والاتصالات والغذاء والدواء.
من جانبه قال الرفيق خلف عايد المهشم أمين فرع الحزب: إن محافظة الخير والعطاء والنماء سلة الغذاء الوطني صامدة بفضل جيشنا العقائدي الذي يسطر كل يوم أروع ملاحم البطولة والفداء وبفضل الحكمة التاريخية والفذة للسيد الرئيس الدكتور بشار الأسد.
وشدّد الحضور على إعادة النظر في عمل وآلية مؤسسات التدخل الإيجابي في تأمين المقنن من مادة السكر والرز للمحافظة والإسراع في نقل الطاقة الكهربائية للخطوط المنخفضة والمتوسطة وإلغاء الخطوط المستثناة التي لم تحل منذ نحو عام ونصف العام.
وأشار المجتمعون إلى ضرورة تأمين مستلزمات الزراعة في وقتها المناسب من أسمدة وبذار ومحروقات، والعمل على استلام القطن للموسم الحالي في المحافظة بدلاً من تسويقه إلى مركز العاصي بمحافظة حماة، علماً أن إنتاج المحافظة هذا العام يزيد على /60/ ألف طن.
الحسكة – إسماعيل مطر