الصفحة الاولىمن الاولى

قطعت أهم خطوط إمداد عصابات "داعش" إلى الفلوجة القوات العراقية تفرض سيطرتها الكاملة على مناطق جديدة في نينوى

واصلت القوات المسلحة العراقية أعمالها ضد إرهابيي تنظيم “داعش”، وتمكنت، أمس، من فرض سيطرتها على عدة مناطق في محافظتي نينوى والأنبار، وقضت على العشرات منهم، وصادرت كميات كبيرة من الذخيرة والعتاد ومواد شديدة الانفجار في مناطق متفرقة من العاصمة بغداد وديالى وصلاح الدين وكركوك.
وقال العميد سعد معن المتحدث باسم وزارة الداخلية العراقية: إن قوات شرطة محافظة الأنبار وقوات جهاز مكافحة الإرهاب وفصائل الحشد الشعبي شنت عملية عسكرية مباغتة تمكنت خلالها من تطهير منطقتي الحوز والتأميم وحي الأرامل، فيما يواصل الجهد الهندسي العسكري تفكيك الألغام والعبوات الناسفة التي زرعها الإرهابيون في الطرقات العامة والأبنية والمحلات التجارية وأعمدة النور والاتصالات والمساجد والمدارس.
كما تمكنت القوات العراقية من تطهير ناحية “الكوير” جنوب نينوى من عصابات داعش الإرهابية بعد تكبيدها تسعة وثلاثين قتيلاً وتدمير إحدى عشرة سيارة مزوّدة بأسلحة مقاومة للطائرات، في حين أحبطت هجوماً لهم على محيط سد الموصل شمال العراق أسفرت عن مقتل إرهابيين والاستيلاء على بعض الأسلحة والأجهزة التي كانت بحوزتهم. وتمكنت القوات العراقية من القضاء على العشرات من التنظيم الإرهابي في اشتباكات عنيفة قرب منفذ الوليد الحدودي مع سورية غربي البلاد، وقال مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار: إن مسلحي داعش هاجموا مقر اللواء الرابع المتمركز قرب منفذ الوليد الحدودي غرب الرمادي.
مبيناً أن القوات الأمنية تمكنت من صد الهجوم وقتل نحو 20 عنصراً من داعش وأصابت العشرات بجروح، فضلاً عن تدمير ست عجلات تحمل أحاديات تابعة لهم.
وتمكنت خلال عملياتها أيضاً من القضاء على 22 من التنظيم المذكور بقصف جوي نفذه طيران الجيش العراقي في منطقة سيد غريب، فيما ألقت القبض على 7 عصابات للاختطاف وتمّ تحرير عدد من المختطفين في العاصمة بغداد.
وفي وقت سابق أعلنت قيادة عمليات سامراء تطهير الطريق الرئيسي الرابط بين مدينتي سامراء والفلوجة من العصابات الإرهابية، وقطع أهم خطوط الإمداد لعصابات داعش المهيمنة على الفلوجة، وأسفرت العملية عن مقتل سبعة وعشرين إرهابياً والاستيلاء على كميات كبيرة من الذخيرة والعتاد ومواد شديدة الانفجار، إضافة إلى تدمير تسع سيارات مسلحة.
يأتي ذلك فيما نظمت عشرات النساء تظاهرة في مدينة القوش بسهل نينوى للتنديد بانتهاكات داعش بحق النساء الإيزيديات في الموصل، وسط مطالبات بحماية المرأة والحد من ممارسة العنف ضدها.