محليات

اختصارات

118 ملياراً أضرار كهرباء حمص
دمشق – نجوى عيدة
بلغت كمية المواد المسروقة من شبكات التوتر المنخفض النحاسية مع قطع الأعمدة الخشبية بقصد سرقة النحاس في شركة كهرباء حمص 17 ألفاً و180م و/404/م كابلات توتر منخفض.
وأفاد المكتب الصحفي في وزارة الكهرباء على لسان مدير الشركة المهندس مصلح الحسن، أن زيادة انقطاع التيار الكهربائي عن بعض المناطق الآمنة سببه قيام لصوص بسرقة خمس محوّلات باستطاعات مختلفة مع كابلات النحاس وبارات التوتر المنخفض النحاسية في مناطق مأهولة، إضافة إلى الكابلات الأرضية في المنطقة الحرفية في دير بعلبة ومراكز تحويل كاملة مع الكابلات التابعة لها.
يذكر أن الكلفة التقديرية للأضرار الناجمة عن السرقات والاعتداءات على المنظومة الكهربائية في محافظة حمص بلغت /118/ مليار ليرة.
تصويب المساعدات
الحسكة – إسماعيل مطر
قام المهندس محمد زعال العلي بجولة تفقدية لمنافذ الهلال الأحمر في حي الكلاسة، واطلع على سير عمليات توزيع السلل الغذائية موجّهاً فرع الهلال والشعب الهلالية بإيصال المعونات إلى مستحقيها وضبط آلية التوزيع من خلال قاعدة بيانات تكون متوفرة، وداعياً إلى فتح العديد من المنافذ كي يتم تخفيف الضغط الحاصل.
من جهته ذكر المهندس غربي المردود رئيس فرع الهلال أنه تم توزيع نحو /16/ ألف سلة غذائية من أصل /20/ ألف سلة غذائية للأسر المهجّرة والوافدة والمتضرّرة.
فرع للخزن والتسويق
القنيطرة – غسان علي
وعد محافظ القنيطرة أحمد شيخ عبد القادر بالعمل على افتتاح فرع للمؤسسة العامة للخزن والتسويق في المحافظة بالتنسيق مع وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك. وأكد المحافظ خلال تفقّده مركز خان أرنبة وصالة الاستهلاكية في مدينة البعث حسن استقبال المواطن وتوفير كل مستلزمات صالات ومراكز البيع واعداً بتقديم الدعم غير المحدود لفرع الاستهلاكية ومراكز البيع بالمحافظة وفي تجمعات النازحين.
تشجير /75/ دونماً
حلب – عمار العزو
بمناسبة عيد الشجرة الثالث والستين أقامت مديرية الزراعة بالتعاون مع مجلس مدينة حلب حملة تشجير للغراس الحراجية في حي حلب الجديدة شارك فيها الدكتور محمد مروان علبي محافظ حلب وأحمد صالح إبراهيم أمين فرع الحزب، تم خلالها تشجير مساحة /75/ دونماً وزراعة الأشجار الحراجية المختلفة فيها.
إشراك الفنيين في التجارب
دمشق – البعث
أكد جمال فروخ مدير الإرشاد الزراعي خلال ورشة العمل البحثية حول نشر وتشجيع الفلاحين ومساعدتهم على تطبيق التقانات الزراعية الحديثة، ضرورة إشراك الفنيين المختصين في الوحدات الداعمة في التجارب البحثية الموسّعة في حقول المزارعين، وتفعيل عمل الوحدات الداعمة من خلال تبادل الزيارات، وتدريب المهندسين الجدد العاملين في الوحدات الداعمة على كل التقنيات الزراعية الحديثة وتدريب المرشدين الزراعيين.