الصفحة الاولىمن الاولى

جيشنا الباسل يكثّف ضرباته على تجمعات التكفيريين في ريفي حماة وإدلب.. ومصرع العشرات من مرتزقة "النصرة" في درعا

المقاومة الشعبية تقضي على 24 إرهابياً من “داعش” في الميادين
سجلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس إنجازات نوعية خلال ملاحقتها المجموعات الإرهابية المسلحة في مختلف المناطق، حيث كثفت رماياتها النارية على تجمعات التنظيمات الإرهابية التكفيرية في ريفي حماة وإدلب وكبدتها خسائر كبيرة في العديد والعتاد، وقضت وحدات أخرى على أكثر من 40 إرهابياً خلال عمليات نفذتها ضد أوكار التنظيمات التكفيرية ودمرت لها مستودعات أسلحة وذخيرة وآليات مزودة برشاشات مضادة للطيران بريف درعا، في وقت تمكنت المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية من قتل 24 إرهابياً من تنظيم “داعش” الإرهابي في مدينة الميادين بدير الزور.
ففي ريف دمشق أسفرت عمليات الجيش في جرود القلمون عن مقتل وإصابة العشرات من أفراد التنظيمات التكفيرية وتدمير عدد من أوكارها بما فيها من أسلحة وذخيرة وعتاد.
وفي خان الشيح، حيث يتعرض الأهالي لاعتداءات إرهابية متكررة أجبرت قسماً كبيراً منهم على ترك منازلهم وأرزاقهم التي تعرضت بدورها للنهب والسرقة على أيدي التنظيمات التكفيرية،  سقط العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين معظمهم من جنسيات أجنبية.
وفي ريف حماة أسفرت الضربات النارية لوحدات من الجيش على أوكار وتحركات التنظيمات التكفيرية في طهماز وأبو الفشافيش والقسطل الشمالي الواقعة شرق مدينة سلمية عن سقوط العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين وتدمير أسلحتهم وذخائرهم، وأوقعت وحدات أخرى أعداداً من الإرهابيين قتلى ومصابين خلال عمليات نوعية نفذتها ضد تجمعاتهم في قرية حمادي عمر الواقعة على طريق جبل البلعاس تدمر وفي قرية جنى العلباوي وعقيربات شرق حماة بنحو 70 كم على مشارف البادية وأكتاف جبل البلعاس.
وفي ريف اللاذقية الشمالي أدت عمليات الجيش في قريتي آره والقصب والوادي الأزرق وجبل زاهية إلى مقتل وإصابة العديد من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية بينهم الإرهابيون مازن قرطيش وعمار خان كان ومحمود خزندار وعبد الستار الجمعة ومراد دغيم وجمعة طواش، كما أسفرت العمليات عن تدمير ثلاث آليات مزودة برشاشات ثقيلة.
وفي درعا وريفها سقط أكثر من 15 من أفراد التنظيمات الإرهابية التكفيرية وتدمير مستودع للأسلحة وذخيرة وآلية مزودة برشاش مضاد للطيران خلال عمليات الجيش ضد أوكارهم في بلدة الشيخ مسكين، وأوقعت وحدة أخرى 25 إرهابياً قتلى من أفراد التنظيمات التكفيرية ودمرت مستودعاً للمحروقات وآلية مزودة برشاش ثقيل في بلدة المزيريب.
وألحقت وحدات من الجيش خسائر فادحة في صفوف الإرهابيين ودمرت وكرين بمن فيهما ومستودع ذخيرة وأسلحة ومستودع محروقات و5 آليات بعضها مزود برشاشات مضادة للطيران في بلدة الغارية الغربية إضافة إلى تدمير مستودع أسلحة وذخيرة للتنظيمات التكفيرية في الغارية الشرقية.
إلى ذلك اشتبكت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مع إرهابيين في حي البحار بدرعا البلد الذين ينتمي أغلبهم لتنظيم “جبهة النصرة” وما يسمى لواء توحيد الجنوب وكتائب مجاهدي حوران وكتيبة مدفعية سجيل وقضت على العديد منهم ودمرت لهم وكرين وآليتين مزودتين برشاشين مضادين للطائرات، وإلى الشمال والشمال الغربي من مدينة درعا قضت وحدات من الجيش على عدد من الإرهابيين وأصابت آخرين في بلدات طفس وسملين ودير العدس وابطع ومدينة انخل التي تعرضت لاعتداءات إرهابية وعمليات سلب ونهب من قبل التنظيمات الإرهابية وخربت العديد من الآثار.
كما أوقعت وحدة من الجيش العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين ودمرت أدوات إجرامهم في منطقة خراب الشحم الحدودية مع الأردن والتي تتخذ التنظيمات الإرهابية التكفيرية من الكهوف والمغاور أوكاراً لها ومنطلقاً للاعتداء على الأهالي وسلب أرزاقهم وبيع إرثهم الحضاري خارج الحدود. وقتل وأصيب عدد من الإرهابيين خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش ضد أحد أوكارهم في قرية صيدا، وأوقعت عدداً من الإرهابيين بين قتيل ومصاب في مدينة نوى.
إلى ذلك اعترفت التنظيمات الإرهابية التكفيرية في صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي بمقتل العشرات من أفرادها بينهم سومر رسمي الجواد في مدينة انخل بريف درعا.
وفي ريف إدلب أوقعت وحدة من الجيش والقوات المسلحة العديد من الإرهابيين قتلى ومصابين في بنش خلال عملياتها النوعية لتأمين محيط مدينة إدلب من إرهاب التنظيمات التكفيرية بينما نفذت وحدة ثانية عملية ضد وكر للإرهابيين في قرية قميناس جنوب شرق المدينة ودمرته بمن فيه من إرهابيين وأدوات إجرام.
وإلى الشرق من مدينة إدلب بنحو 40 كم واصلت وحدات الجيش عملياتها الناجحة في تطهير مناطق أبو الضهور من إرهابيي جبهة النصرة وأحرار الشام الذين دمروا منازل المواطنين وهجروا قسماً كبيراً منهم تحت مسميات ظلامية تكفيرية ما أدى إلى مقتل وإصابة العديد من الإرهابيين وتدمير ما بحوزتهم من أسلحة وذخيرة في قرع الغزال وطلب والدبشية وتل سلمو وأبو الضهور.
وفي الريف الغربي من المحافظة ألحقت وحدات من الجيش خسائر كبيرة في صفوف التنظيمات الإرهابية ودمرت لها عدة أوكار بمن فيها من إرهابيين وأسلحة وذخائر خلال عملياتها المتواصلة في حللوز بمنطقة جسر الشغور.
كما سقط عدد كبير من أفراد التنظيمات الإرهابية قتلى ومصابين في مناطق كفر نجد وكنصفرة ومرعيان بمنطقة أريحا التي تتعرض لهجمات إرهابية من قبل التنظيمات التكفيرية التي خربت آثار المنطقة العائدة إلى عدة عصور ونقلت قسماً آخر للمتاجرة بها على الأراضي التركية.
وفي دير الزور قضت عناصر من المقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية في كمين محكم نفذته الليلة قبل الماضية على 18 من إرهابيي تنظيم داعش عند دوار البلعوم بمدخل الميادين جنوب شرق مدينة دير الزور بنحو 45 كم، حيث قضوا على 6 من أفراد التنظيم على أطراف مدينة الميادين وذلك بعد ثلاثة أيام من إلقاء القبض على كامل أفراد مجموعة إرهابية تابعة لـ “داعش” قرب مركز إنعاش الريف على أطراف المدينة.
وتأتي هذه العمليات للمقاومة الشعبية في المنطقة الشرقية بالتوازي مع عمليات الجيش والقوات المسلحة المتواصلة ضد تنظيم داعش في دير الزور وريفها والتي أسفرت أول أمس عن تدمير آليات ومستودع أسلحة وذخيرة وقاعدة صواريخ ومقتل العديد من أفراده معظمهم من جنسيات أجنبية.
وفي ريف حمص حققت وحدة من الجيش إصابات مباشرة في صفوف التنظيمات التكفيرية وأوقعت أعداداً من أفرادها قتلى ومصابين في قرية المديرجة الغربية شرق مدينة حمص بنحو 68 كم، ودمرت وحدة أخرى تجمعات وأوكاراً للإرهابيين وأوقعت قتلى ومصابين في صفوفهم خلال عملية نوعية في قرية عين حسين الجنوبي بتلبيسة.
إلى ذلك وقعت أضرار مادية بممتلكات المواطنين جراء سقوط 3 قذائف هاون أطلقها إرهابيون على قرية عين الدنانير في منطقة تلبيسة التي تنتشر فيها تنظيمات إرهابية تكفيرية تعتدي على الأهالي وتصادر أرزاقهم تحت مسميات ظلامية تتناقض والقيم الإنسانية.