محليات

اختصارات

خطة عمل الصيادلة
دمشق- محسن عبود
بحث مجلس نقابة الصيادلة في أول اجتماع له بعد تشكيل مكتب النقابة الجديد خطة العمل خلال الفترة الانتخابية الحادية عشرة 2014 – 2018 بالتوازي مع تخفيف العبء عن المواطن والدولة وذلك خلال عام 2015. وناقش الاجتماع مشروع إنشاء مستودع دوائي استيرادي خاص لنظام الصيادلة ووضع برنامجاً أسبوعياً علمياً بالمشاركة مع وزارتي الصحة والتعليم العالي وكليات الصيدلة، كما تم اقتراح اعتبار خدمة الصيادلة المجندين والاحتياط بمثابة خدمة ريف خلال فترة الأزمة واعتبارها مزاولة طيلة فترة الخدمة الإلزامية والاحتياطية.
لقاء السلم الأهلي
الحسكة– إسماعيل مطر
التقى المهندس محمد زعال العلي محافظ الحسكة مجلس السلم الأهلي، حيث أكد المحافظ على أهمية اللحمة الوطنية في وقت عبر أعضاء المجلس عن محبتهم وافتخارهم وانتمائهم إلى محافظتهم وعموم سورية.
“أبو راشد” بلا كهرباء
دمشق- البعث
يعاني شارع المختار أبو راشد في منطقة المهاجرين من انقطاع للتيار الكهربائي منذ شهر، وفقاً لأهالي الحي الذين أكدوا مراجعتهم لقسم الطوارئ وتقديم شكوى بهذا الخصوص لإصلاح الأعطال الفنية ولكن دون أية جدوى تذكر، إذ لم يجنِ الأهالي سوى الوعود.
تراجع ازدحام المحطات
حلب- معن الغادري
ساهمت المتابعات المستمرة وجملة التدابير والقرارات المتخذة من قبل مجلس محافظة حلب “ لجنة المحروقات” بشكل ملحوظ في تخفيف الازدحام عن المحطات وشكلت ارتياحاً كبيراً بين المواطنين، حيث أصبح بإمكانهم تعبئة سياراتهم من مادة البنزين بفترة زمنية قصيرة جداً من خلال عملية دخول سلسة ومنتظمة لسياراتهم إلى المحطات والخروج منها بنفس الطريقة.
شجِّر وعيشها غير
دمشق– البعث
تقيم منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة الزراعة اليوم حملة تشجير بعنوان “منرجع نرجعها خضرا” بمشاركة 2000 شاب وشابة على طريق بيروت بعد جسر الصبورة أمام البيت السويسري، وتأتي هذه الخطوة ضمن مساهمة قيادة الاتحاد في الحملة الوطنية 2015 ” عيشها غير “.