تتمات الاولىمحليات

رمضان يحاسب النقابي المترهّل ويشنّ حرباً على المكاسب الشخصية نقابة الفنانين تنخرط في المشاريع الاستثمارية المدرارة وتدعم صناعة الدراما بقروض خاصة

عقدت الهيئة العامة لفرع دمشق لنقابة الفنانين مؤتمرها السنوي بمقر النقابة. وأشارت مداخلات الأعضاء إلى ضرورة الإسراع بأتمتة الأعمال وتشخيص الواقع التنظيمي وفق الفئات المسجّلة بعيداً عن الواقع العددي لوضع الخطط المستقبلية بناء على هذا التشخيص، وتوضيح فرص العمل الموجودة حتى يتمكن الأعضاء من الاستفادة منها والمساعدة في تأمين فرص العمل، والتشدّد في موضوع عقود التشغيل والتسجيل في النقابة وفق القانون، وقيام أعمال فنية مشتركة بين النقابة والتلفزيون ومؤسسة الإنتاج الإذاعي والتلفزيوني ودعم صناعة الدراما مالياً من خلال تأمين القروض الخاصة بذلك.
وطالبت المداخلات بضرورة التشدّد في موضوع تسجيل المخرجين في النقابة ورفع قيمة الضمان الصحي، والتشدّد في موضوع أذونات العمل وتسجيل العقود، والبحث عن موارد جديدة للفرع وافتتاح إذاعة خاصة للنقابة لتأمين فرص عمل وتنظيم عملية الدوبلاج وتدقيق النصوص الدرامية قبل تصويرها.
نقيب الفنانين زهير رمضان قال: يجب علينا ترسيخ مبدأ الشفافية والصراحة عند عقد المؤتمرات واعتماد طرق جديدة لعقد المؤتمرات يكون قوامها تقديم رؤى إصلاحية وأفكار لخدمة العمل وعدم الاكتفاء بالنقد دون معرفة حقيقة الأوضاع, وأن يتم ترسيخ ثقافة المحاسبة للقيادات النقابية على ما تم إنجازه خلال الأشهر الماضية، لأن مجلس النقابة سيحاسب أي نقابي غير قادر على العطاء، فالعمل النقابي هو لخدمة الزملاء وليس لتحقيق مكاسب شخصية لأن من ارتضى هذه المهمة عليه أن يكون على قدرها.
وأضاف: هدفنا الأول هو تحصيل أموال النقابة الضائعة والبحث عن موارد جديدة ولاسيما أنه خلال الثلاثة أشهر الماضية تحسّنت مواردنا بنسبة فاقت 100% ولن نقبل بعد اليوم أن تهدر أموالنا، مشيراً إلى أن مجلس النقابة حريص على تطبيق القوانين الخاصة بها ولاسيما لجهة الانتساب والتوصيف المهني والتشدّد بموضوع العقود، ويجب على الجميع الالتزام بالقانون، كاشفاً عن أن النقابة دخلت في بعض المشاريع الاستثمارية التي ستدرّ عليها موارد جيدة.
وذكر نقيب الفنانين أن النقابة ستعالج موضوع الدوبلاج وتحديد الشروط الخاصة به، كما أنها لن تسمح بعرض مسلسلات بعيدة عن قيمنا الأخلاقية وستعالج موضوع الفنانين العاملين، كما أنها ستعمل على تعديل القوانين الخاصة بالنقابة لتكون أكثر عصرية، موضحاً أن النقابة اليوم هي شريكة في كل اللجان المتعلقة بالعمل الفني. الرفيق حسني غزالي عضو قيادة فرع دمشق للحزب ذكر أن هناك متابعة دائمة لعمل الفرع، وتم حل بعض الصعوبات التي تعيق العمل وما تم طرحه من مداخلات سيتم العمل على معالجته مع الجهات المعنية.
دمشق – بسام عمار