رياضةصحيفة البعث

في ثاني إياب الدوري الممتاز.. الاتحاد يلاقي المجد للحفاظ على الصدارة.. والوحدة يواجه الكرامة في قمة منتظرة

محافظات- مراسلو البعث

تقام اليوم وغداً مباريات الأسبوع الثاني من إياب الدوري الممتاز بكرة القدم وسط منافسة شرسة، سواء بقمة الترتيب أو في القاع، فعلى أرض ملعب رعاية الشباب بحلب يلتقي اليوم الاتحاد مع المجد بلقاء صعب، وفي اللاذقية يقام الديربي بين الجارين بين تشرين وحطين، وفي حمص يلعب الوثبة مع المحافظة بموقعة مهمة، وفي دمشق يستقبل الشرطة ضيفه الطليعة بلقاء واعد، وتستكمل المرحلة غداً فيلعب بدمشق الوحدة مع الكرامة، كما يلتقي الجهاد مع حرفيي حلب، وأخيراً يحل الجيش ضيفاً على النواعير بحلب.

مواصلة الصدارة

يسعى الاتحاد (المتصدر 31 نقطة) لتلافي إهدار أية نقطة عندما يلاقي ضيفه المجد (الثامن 18نقطة)، خاصة أن المجد دائماً ما يشكّل عقدة للاتحاد، ولكن هذا الموسم الاتحاد قادم بقوة لاستعادة اللقب متسلّحاً برغبة لاعبيه في الحفاظ على الصدارة التي اعتلاها الفريق في الجولة الماضية، أما المجد فيريد رد الدين لخسارته ذهاباً بهدف مقابل ثلاثة، وإضافة نقاط جديدة إلى رصيده تبعده عن حسابات الهبوط.

قمة

الوحدة شريك الصدارة (31 نقطة) يستقبل غداً على أرض ملعب تشرين الكرامة (السادس 19 نقطة) بمباراة لا تحمل أنصاف الحلول، فالوحدة أبعد الجيش عن الصدارة بالمرحلة الماضية، وسيسعى للفوز بكافة الطرق كي يبقى بالصدارة مع الاتحاد، الكرامة من جهته يلعب مع الكبار باقتدار، وهو عازم على تأكيد أن فوزه ذهاباً بهدفين دون رد لم يكن مجرد صدفة.

مدرب الكرامة حسان عباس أكد أن المباراة لها حسابات خاصة، لأنها مع فريق متصدر وعلى أرضه قائلاً: فريق الوحدة يشارك الاتحاد بالصدارة، وهو عائد بحماس من مباراته الآسيوية، ويذخر بأسماء كبيرة من نجوم الدوري، ومباراتنا معه لها حساباتها الخاصة، لأنها خارج أرضنا، مع العلم أن فريقنا بدأ بالعودة لمستواه الجيد، ويلعب مع الفرق المتصدرة بأداء رفيع المستوى مع جاهزيته العالية بدنياً وفنياً، ولن ينقصنا في هذه المباراة إلا الفوز الذي سيسعد جمهورنا، ويدفعنا إلى المقدمة أكثر.

مهمة صعبة

يحل الجيش غداً (الثالث 30 نقطة) ضيفاً على النواعير (الحادي عشر 18 نقطة) على أرض الملعب البلدي، والمباراة صعبة على حامل اللقب إذا ما أراد الاستمرار بالدوري، وخسارته تعني ابتعاده عن المنافسة، أما النواعير بقيادة ماهر البحري فعينه على تحقيق فوز جديد، وليرد الدين لخسارته ذهاباً بهدف مقابل أربعة.

مدير الكرة بالجيش المقدم أيهم الباشا قال: المباراة مهمة جداً لفريقنا، وهي أيضاً صعبة، لاسيما أن النواعير متحمس بفوزه الكبير بالمرحلة الماضية، وهو يضم لاعبين من الطراز الجيد، وهدفنا تحقيق النقاط الثلاث، وعدم إهدار أية نقطة تدخلنا بالنفق المظلم، وتبعدنا عن المنافسة على اللقب، وسنلعب بحذر شديد، خاصة أن الفريق سيغيب عنه عدد من اللاعبين الذين أصيبوا بمباراتنا بكأس الاتحاد الآسيوي.

أما مدرب فريق النواعير ماهر البحري فقد أكد أن للمباراة أهمية خاصة، لاسيما أنها مع فريق قوي وخبير وله باع طويل بالتعامل مع مباريات الدوري، وبتكتيك خاص، لذلك وضعنا تعليماتنا في التمارين الاستعدادية، وكلما كان الانضباط التكتيكي متميزاً ساهم  في تحقيقنا لنتيجة إيجابية تسعد جمهورنا الوفي الذي نطالبه بالزحف بكثافة لمساندة فريقه، ونؤكد على صحوتنا الأخيرة، ومتابعتنا لمسلسل الانتصارات، وهذا ما سنسعى إليه أمام الجيش، لأنه بالتصميم والإرادة يتحقق المستحيل.

فك الشراكة

ملعب الفيحاء سيكون اليوم مسرحاً للقاء الشرطة (الخامس 22 نقطة) مع الطليعة (الرابع 22 نقطة)، وهي نقاط اللقاء المضاعفة، الشرطة يسعى بكافة الوسائل للفوز بالنقاط الثلاث، وفك الشراكة مع ضيفه، والتقدم عليه على سلم الترتيب، أما الطليعة فيرغب بتقديم أداء جيد، وكان قد فاز ذهاباً بهدفين لهدف.

مدرب فريق الطليعة الكابتن خالد حوايني اعتبر أن المباراة بمثابة بطولة بالنسبة لنا كونها تأتي بعد عدة مباريات أهدر فريقي من خلالها عدداً من النقاط التي نحن بأمس الحاجة إليها لرفع مكاننا على سلم الترتيب، لذلك فقد بنينا الاستعدادات للمباراة على أساس التأكيد على جميع اللاعبين بضرورة السعي لعدم هدر أية نقطة بعد الآن، فريق الشرطة يمتلك مجموعة متميزة من اللاعبين علينا أن نقابلهم بلعب جماعي يحقق مساعينا بالحصول على النقاط الثلاث كاملة.

ديربي مثير

ديربي اللاذقية يجمع تشرين (السابع بـ 19 نقطة) مع جاره حطين (التاسع 18نقطة) بمباراة لا تخلو من الندية والإثارة، الفريقان يعيشان على أمل الفوز بالنقاط الثلاث، تشرين لكي يبقى ملازماً لفرق الصدارة، وحطين لتثبيت موقعه بين الكبار، وسيحاول رد الدين لخسارته ذهاباً بهدف مقابل ثلاثة.

مدرب تشرين ماهر قاسم أكد صعوبة اللقاء على الفريقين كونه يأتي في ظل تقاربهما بعدد النقاط، ما يزيد من قوة اللقاء وأهميته للطرفين، وهذا سيجعل المباراة مفتوحة أمام جماهير ستغطي مدرجات ملعب الباسل، وتابع: سنلعب بواقعية وبأوراق تتناسب مع المباراة التي نعتبرها كباقي المباريات رغم تميزها وخصوصيتها “جيران”، طموحنا تجديد الفوز وحصد النقاط الثلاث، نحترم حطين، وندرك مكامن القوة والضعف لديه، وفي النهاية المباراة لقاء أخوي بين شقيقين جارين.

أما مساعد مدرب حطين سليم جبلاوي فرأى أن اللقاء كما باقي المباريات لفريقه الذي سيسعى جاهداً للفوز بالمقام الأول لإسعاد جماهيره، بحاجة لأعصاب هادئة، وقد وجهنا اللاعبين للتحلي بالصبر، وعدم التشنج أياً كانت الظروف، المباراة لا تعترف بأي تفوق أو تميز لأي من الفريقين، وحسم اللقاء ليس بالضرورة أن يكون للأفضل، والكرة اليوم بملعب اللاعبين.

نقاط مضاعفة

الملعب البلدي بحمص يستضيف لقاء الوثبة الـ 12(12نقطة) والمحافظة قبل الأخير (11نقطة)، اللقاء من المتوقع أن يكون حساساً لحاجة الفريقين للنقاط الثلاث التي تبعدهما عن الهبوط، والفائز سيكسب نقاطاً مضاعفة من اللقاء، والفوز ضروري ليرفع الروح المعنوية، الوثبة يسعى لرد الدين لخسارته ذهاباً بهدف مقابل هدفين، والمحافظة لتأكيد هذا الفوز.

مدرب الوثبة ضرار رداوي قال: مما لا شك فيه أن مباراة فريقين يصارعان على الهروب من شبح الهبوط تكون نقاطها مضاعفة، ففريق المحافظة يتأخر عنا بنقطة واحدة على سلم الترتيب، وهي من المباريات الصعبة، وسنحاول اقتناص الفوز، وخاصة أن المباراة على أرضنا وبين جماهيرنا التي تنتظر الفوز الذي سيريحنا وسيدفعنا إلى منطقة الأمان.

استعادة الثقة

ملعب الفيحاء السبت سيكون مسرحاً للقاء الجهاد (الأخير 5 نقاط) وضيفه حرفيي حلب (العاشر 18 نقطة)، اللقاء يعتبر الفرصة الأخيرة للجهاد في محاولة يائسة منه للبقاء بين الكبار، كما يريد الحرفيون من اللقاء استعادة الثقة بعد سلسلة من النكسات، وفوزه يقربه من فرق الوسط، وكان قد فاز ذهاباً بهدفين لهدف.