صحيفة البعثمحليات

حملة تشجير 3 هكتارات على طريق المطار

دمشق – البعث

نفذت قيادة منظمة اتحاد شبيبة الثورة بالتعاون مع وزارة الزراعة حملة تشجير واسعة تحت شعار “منقدر نرجعها خضرا”، تضمنت مساحة 3هكتارات ممتدة على طريق مطار دمشق الدولي، حيث تم زراعتها بـ 800 غرسة زيتون بمشاركة 500 رفيق ورفيقة ضمن خطة التعاون والتنسيق بين المنظمة ووزارة الزراعة منذ أربع سنوات لزراعة مليون غرسة على مساحة القطر. وتهدف لزراعة المناطق التي تعرضت للحرق والقطع الجائر من قبل المجموعات الإرهابية المسلحة وزيادة المساحات الخضراء، وتحسين الغطاء النباتي، وينطلق بالتزامن مع هذه الحملة حملات مماثلة في كل فروع المنظمة بالمحافظات.

وأكد المهندس أحمد القادري وزير الزراعة أن من أولويات الوزارة في برامج التشجير وإعادة الغطاء النباتي وخاصة المساحات التي تضررت بفعل الأعمال الإرهابية المسلحة هو إشراك شباب الوطن عبر منظمة اتحاد شبيبة الثورة. وبين رضوان مصطفى أمين فرع ريف دمشق للحزب أن حملة التشجير تحمل رسالة مفادها أنه مهما طالت الأعمال الإرهابية الشجر والبشر فإننا أكثر تصميماً على متابعة الحياة بشكل طبيعي، ونشر الغطاء الأخضر وحماية الغابات والمساحات الخضراء.‏ وأضح المهندس علاء منير إبراهيم محافظ ريف دمشق أن الأيام القادمة ستشهد إعادة الإعمار وإعادة للمساحات الخضراء، وأن الحملات القادمة ستكون لتشجير الغوطة الشرقية بالكامل بعد تحريرها من الإرهاب وعودة أهلها إليها.

وأشار معن عبود رئيس منظمة اتحاد شبيبة الثورة أن الحملة هي رسالة للعالم أجمع أن شباب سورية وشباب المنظمة هم من سيبنون الوطن، وهم جيل حريص كل الحرص للحفاظ على البيئة وزيادة رقعة المساحات الخضراء. وبين الدكتور علي سعدات مدير زراعة ريف دمشق أن المديرية في حالة من التنسيق الدائم مع منظمة الشبيبة لتنفيذ مثل هذه الفعاليات، وتأتي فعالية تشجير موقع طريق المطار اليوم ضمن حملة “منقدر نرجعها خضرا” حيث تم تشجير ما يقارب 85هكتاراً ب23000غرسة منذ انطلاق الحملة. وقال أحمد عريشة أمين فرع ريف دمشق لاتحاد شبيبة الثورة: نحن بحاجة لإعادة تشجير المواقع المتضررة بشكل مستمر من خلال حملات التشجير.