رياضةصحيفة البعث

ستة فرق تتنافس على لقب كأس سلة السيدات

 

يستهل فريق سيدات الثورة بكرة السلة حملة الدفاع عن لقبه كبطل للكأس عندما يلعب اليوم مع قاسيون في افتتاح مباريات الدور النهائي لكأس الجمهورية بكرة السلة، والذي تستضيفه صالة طرطوس، (وكان الثورة قد فاز بالدور الأول 73-42، كما فاز بالدوري 62-52، كما يلعب اليوم أيضاً الاتحاد مع حطين، والساحل مع الأشرفية.
الثورة (حامل اللقب) من المنتظر أن يواجه منافسة قوية وشرسة من فريق الساحل أولاً، ومن قاسيون والأشرفية بشكل أقل، لكن الفريق الذي يضم في صفوفه لاعبات من طراز عال من أمثال زينة يازجي، وسيدرا سليمان، ونورا بشارة اللواتي يطمحن للمحافظة على اللقب للسنة الثانية على التوالي، يبدو جاهزاً لذلك.
في المقابل الساحل (مستضيف النهائي) يعتبر من أبرز المرشّحين للمنافسة على اللقب، وقد أعد العدة لذلك، حيث ضم إلى صفوفه بعض اللاعبات المميزات من نادي السلمية، كما عادت لصفوفه المخضرمة رشا السكران بعد مشاركاتها بالسنوات الماضية مع الثورة، إضافة لبعض الواعدات اللواتي أثبتن جدارتهن بالدور الأول وبالدوري.
قاسيون من جهته يدخل النهائي وفي نيته تحقيق أول لقب في تاريخه، وسيكون هناك دور لعنصر الخبرة المتمثّل بكارولينا أبو لطيف، وعليا الياسين، ومرح قزعون، ولمعة محمود، والقادمة من السلمية ابتسام الزير، والأمر نفسه ينطبق على الأشرفية الذي أثبت أنه من أفضل الفرق المتطورة، ويضم نخبة من اللاعبات القادرات على إحراج البطل، والبقية من الفرق المشاركة من أمثال: اسمى، وراما هاشم، والمتألقة ايناس بدران.
الاتحاد وحطين من جهتهما سيحاولان تقديم مستوى يليق بسمعة الفريقين، وكانت للاتحاد تجاربه السابقة، وها هو يعود بقوة للمنافسة بالسلة الأنثوية، وسيعتمد على حيوية ونشاط لاعباته الشابات: راما لطفي، وراما طرقجي، والمخضرمة ديانا عقاد، في حين نجد أن حطين يشارك للمرة الأولى بالدور النهائي، ويعتبر أن مجرد مشاركته يعني عودة الحياة لسلته الأنثوية بعد عدة سنوات عجاف، وخاصة أن معظم لاعبات الفريق من فئة الناشئات.
إدارية نادي الثورة رولا جبري أشارت “للبعث” إلى أن الفريق جاهز لخوض النهائي، والاحتفاظ باللقب سنة ثانية، لكن الفريق سيشارك بتسع لاعبات فقط، كون البقية لديهن امتحانات، لكن جميع اللاعبات قادرات على تعويض النقص، والمنافسة الجدية على اللقب.
وأضافت جبري: المنافسة ستكون شديدة هذا الموسم، كون النهائي سيقام بطريقة الدوري من مرحلة واحدة، ما سيعطي الكأس نكهة خاصة، وجميع الفرق استعدت بشكل جيد، ولديها الأمل بالمنافسة على اللقب، وبالنسبة لنا فإن المنافس الحقيقي سيكون ناديا الساحل والأشرفية، كونهما من الفرق الجيدة، ويملكان لاعبات على مستوى عالٍ.
عماد درويش