رياضةصحيفة البعث

البرازيل والبرتغال تبحثان عن التأهل المبكر في كأس العالم

تُختتم اليوم الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس العالم بلقاءات المجموعتين السابعة والثامنة، حيث يلتقي منتخبا كوريا الجنوبية وغانا لحساب المجموعة السابعة في تمام الرابعة عصراً على استاد المدينة التعليمية، ويحتلّ منتخب كوريا الجنوبية، المركز الثالث من جدول ترتيب المجموعة برصيد نقطة واحدة، بينما يحتلّ منتخب غانا المركز الرابع والأخير دون نقاط.
وتعدّ المباراة مصيرية لكلا المنتخبين بعد عدم تحقيقهما نتيجة مرضية في الجولة الأولى، حيث تعادل منتخب كوريا الجنوبية في مباراته الأولى مع منتخب أوروغواي، بينما خسر منتخب غانا مع المنتخب البرتغالي في الوقت القاتل، ويأمل المنتخب الغاني في إحياء حظوظه مجدداً من خلال تحقيق الفوز على المنتخب الكوري الجنوبي وخطف الثلاث نقاط الأولى في مشواره في المسابقة العالمية.
وفي المباراة التالية يلتقي بطل العالم 5 مرات منتخب البرازيل نظيره السويسري لحساب المجموعة الثامنة في تمام السابعة مساءً على استاد 974، وتعدّ هذه المباراة من أكثر المباريات متعة بعد أن استطاع البرازيل الظفر بأول ثلاث نقاط في طريق التأهل لدور الـ16 أمام منتخب صربيا بأداء جميل جداً.
ويدخل المنتخبان المباراة برصيد 3 نقاط، وفي حالة فوز أحدهما يضمن التأهل مباشرةً للدور القادم، ومن المتوقع أن يطرأ تغييرات على تشكيلة المنتخبين، فإضافةً إلى إصابة نيمار جونيور والتي تمنعه من المشاركة في آخر مباراتين من دوري المجموعات، يغيب الظهير دانيلو، ومن المتوقع غياب نجم مانشستر يونايتد أنتوني أيضاً، مما يصعب الأمور على مدرّب البرازيل.
وقد تواجه المنتخبان سابقاً في كأس العالم مرتين الأولى عام 1950 وانتهت المباراة بالتعادل بهدفين لكلّ منهما، والثانية عام 2018 وانتهت المباراة بالتعادل بهدف لكلّ منهما، واستطاعت سويسرا الفوز على منتخب راقصي السامبا في مباراتين اثنتين من آخر 4 مواجهات جمعتهما في البطولات المختلفة، بينما خسرت مباراة وتعادلت في مباراة، وخلال الست مواجهات استطاع المنتخب السويسري إحراز هدف في كل مباراة.
أما آخر مواجهة هذا اليوم، فتجمع منتخبي البرتغال وأوروغواي، في تمام الساعة العاشرة مساءً على استاد لوسيل لحساب المجموعة السابعة، وسيحاول كلا الطرفين حصد الفوز للحصول على النقاط الثلاث الغالية والتي ستمهّد الطريق للوصول للدور القادم.
رقمياً التقى منتخبا البرتغال وأوروغواي في ثلاث مباريات على مرّ التاريخ بمختلف البطولات، وخلال تلك المباريات تساوت النتائج، فقد فاز البرتغال في لقاء وفاز الأوروغواي في لقاء آخر، وخيّم التعادل على لقاء آخر، ولذلك يصعب توقع النتيجة بالنظر لتاريخ المواجهات.

سامر الخيّر