صحيفة البعثمحليات

180مليـــــــون لخدمــــــات مــــــزة 86 إشــــغالات البرامكــــة وملعـــب تشـــرين مــن دون حــل.. والاتحـــاد الرياضـــي يعـــرض خدماتـــه

دمشق- علي حسون

رصدت محافظة دمشق 180 مليون لزوم رفع مستوى الخدمات في منطقة 86، حيث أوضح عضو المكتب التنفيذي المختص رئيس لجنة التخطيط والموازنة فيصل سرور أنه تم تخصيص المبلغ المذكور في موازنة المحافظة لتنفيذ الخدمات بمبلغ 60 مليوناً، إضافة إلى 120 مليوناً من أجل تنفيذ الأدراج، وسيتم رصد 20 مليون ليرة شهرياً.

كلام سرور جاء رداً على مداخلة عضو مجلس المحافظة هاشم عيسى حول ضرورة رفع مستوى الخدمات في المنطقة المذكورة. كما تطرق عضو المجلس قيس عباس خلال الجلسة الثانية لمجلس المحافظة إلى مشكلة سيلان المياه في الشوارع بشكل يؤثر على سلامة الطرق. وأشار عضو المكتب التنفيذي رئيس لجنة الخدمات عمار كلعو إلى أنه يتم متابعة الخدمات بشكل دوري وبما فيه النظافة، حيث تم تكليف لجنة الحي والمختار بوضع الحاويات في الأماكن المخصصة لها. كما طرح عضو المجلس لؤي المجذوب موضوع وجود باصات وإشغالات في منطقة الميدان سطح النفق حيث تقف بشكل غير قانوني، علماً أن المحافظ وجه بالمعالجة الفورية وحتى الآن لم يتخذ أي إجراء، ليؤكد سرور أنه تم التوجه إلى المنطقة ومعالجة بعض الإشغالات مع الأملاك العامة. أما موضوع سطح النفق فهو أملاك خاصة يعود لمديرية السكك الحديدية، وقامت بتأجير شركة باصات خاصة بمبلغ خمسة ملايين سنوياً، مشيراً إلى أن الموضوع تم عرضه على المحافظ وبما أن مرآب الباصات أملاك خاصة وعائديته لمديرية حكومية ومؤجر بشكل نظامي فلا يوجد مسوغ لإزالته، علماً أن شركة الباصات تعمل لصالح النقل الداخلي بدمشق.

كما طالبت عضو المجلس غفران ملاك في مداخلتها بمنح تعويض اللباس لعمال مديرية الصيانة أسوة بعمال المديريات الأخرى. لافتة إلى احتكار مواقف للسيارات خاصة بشكل شخصي من قبل أحد الأشخاص في منطقة صلاح الدين، علماً أن هناك ازدحاماً كبيراً في ركن السيارات؛ مما يثير حفظية السكان. ليوجه رئيس المجلس المهندس عادل العلبي بمتابعة الموضوع من قبل المديرية المختصة، إضافة إلى إجراء جولات دورية لقمع جميع المخالفات.

وفي مداخلة لعضو المجلس حسام البيش لفت إلى وجود الإشغالات والبسطات والسيارات في منطقة البرامكة وملعب تشرين، علماً أن كل جلسة تتم المطالبة بقمع هذه الظاهرة، إلا أن الموضوع على حاله، ناقلاً -تأكيد رئيس الاتحاد الرياضي العام اللواء موفق جمعة على رفع الأرصفة حول ملعب تشرين على حساب الاتحاد في سبيل الانتهاء من التجاوزات والإشغالات من ورش إصلاح السيارات – في الوقت الذي أكد فيه عضو المكتب التنفيذي أنس السباعي صحة ما جاء على لسان رئيس الاتحاد الرياضي العام. يشار إلى أنه في نهاية الجلسة قامت مديرية التنظيم  بعرض تصويري لخطة المحافظة الثانية لمرسوم 66 منطقة اللوان والتي سيتم الإعلان عنها لاحقاً.