الصفحة الاولىصحيفة البعث

مقتل 7 إرهابيين واعتقال 500 آخرين في مصر وتونس

أعلنت القوات المسلحة المصرية القضاء على 6 إرهابيين واعتقال أكثر من 500 من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً خلال أعمالها المستمرة ضمن عملية سيناء 2018 التي بدأتها في شباط الماضي. وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة في بيان لها، أمس: “إن القوات الجوية استهدفت ودمرت عدداً من الأهداف والتجمعات للعناصر الإرهابية تم رصدها بواسطة معلومات استخبارية مؤكدة، فيما قامت عناصر الهندسة العسكرية باكتشاف وتفجير 163 عبوة ناسفة تمت زراعتها لاستهداف قوات المداهمات بمناطق العمليات”. وأوضح البيان أنه تم ضبط 19 قطعة سلاح وكميات من المواد الكيميائية التي تدخل في صناعة العبوات الناسفة، إضافة إلى ضبط وتدمير 19 عربة و64 دراجة نارية تستخدمها العناصر الإرهابية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، وأشار إلى أن القوات البحرية استمرت في تنفيذ مهامها المخططة في تأمين المسرح البحري من رفح وحتى العريش لمنع تسرب العناصر الإرهابية عن طريق البحر.

في حين واصلت قوات حرس الحدود تنظيم الدوريات المشتركة مع عناصر الشرطة عملياتها لفرض السيطرة الكاملة على المناطق الحدودية في الاتجاهين الغربي والجنوبي، لافتاً إلى أنه تم أيضاً ضبط كميات ضخمة من المواد المخدرة خلال العمليات.

وأوضح البيان أنه نتيجة للأعمال القتالية استشهد ضابط وجندي وأُصيب ضابط صف وجندي من القوات المصرية، مؤكداً أن القوات المسلحة ستواصل جهودها للقضاء على البنية التحتية للعناصر الإرهابية.

وفي سياق متصل، تشهد تونس أيضاً عمليات حثيثة لملاحقة فلول الإرهابيين الذين عادوا إليها بعد انضمامهم سابقاً لصفوف التنظيمات الإرهابية في سورية والعراق وليبيا، حيث أعلنت وزارة الداخلية التونسية أنّ قوات الأمن تمكنت من القضاء على متزعم ضمن مجموعة إرهابية تابعة لتنظيم “جند الخلافة” المبايع لتنظيم “داعش” الإرهابي خلال عملية لها قرب جبل السلوم بولاية القصرين غرب تونس.

وقالت الوزارة في بيان لها: “إنه تم التنسيق مع الوحدة المختصة للحرس الوطني التي قامت بنصب عدد من الكمائن في الجبل قبل أن تلاحظ تسلل مجموعة من العناصر الإرهابية باتجاه تجمع سكني في منطقة حاسي الفريد وتطلق النار اتجاهها، ما أدى إلى مقتل هذا المتزعم وإصابة آخرين إصابات مباشرة، إضافة إلى مصادرة أسلحة وذخائر”، وأضاف: إنه تم على إثر العملية الأمنية تطويق المكان بالتنسيق مع وحدات الجيش الوطني، لافتاً إلى أن عملية التمشيط تتواصل لتعقب بقية العناصر الإرهابية.