صحيفة البعثمحليات

صيانة وتأهيل منظومة الريف الشرقي الكهربائية

 

حماة – منير الأحمد
قامت الشركة العامة لكهرباء محافظة حماة بإصلاح جميع الأعطال على الشبكات الكهربائية من خطوط توتر متوسط 20ك.ف في كل من الخط المزدوج والبورسلان والرقيطة والمواصلات مع تركيب تجهيزات على أبراج التوتر المتوسط لمعالجة الشبكة المنهارة مابين بلدتي الزغبة وبلبل بريف حماة الشرقي، إضافة إلى صيانة مخرج خط حي القصور في محطة تحويل حماة 1.
وبين مدير الشركة محمد رعيدي أنه في إطار خطة وزارة الكهرباء بالمشاركة في إعادة الإعمار وإعادة تأهيل المنظومة الكهربائية التي خرجت من الخدمة بفعل الاعتداءات الإرهابية تعمل حالياً ورشات الصيانة في الشركة إلى إعادة التيار الكهربائي إلى  قرى ريف حماة الشمالي حيث جرى تأهيل الخط الرئيسي 20 ك. ف الواصل إلى مدينة صوران بطول 4,5 كم، كما يتم العمل على إصلاح كابلات التوتر الأرضية في البلدة وبكلفة تقديرية بلغت 60 مليون ليرة فضلا عن تركيب مركز تحويل باستطاعة 200 ك.ف.أ في الحي الجنوبي إضافة إلى تركيب مركز تحويل مسبق الصنع مضيفا إنه يتم العمل حالياً على إعادة تأهيل وإصلاح كابلات التوتر الأرضية 20 ك. ف  وأبنية مراكز التحويل.
وأضاف: تم تأهيل الخط الرئيسي 20 ك .ف بطيبة الإمام بطول 5 كم إضافة لتركيب مركز تحويل بالبلدة باستطاعة 200 ك .ف.أ لتغذية الدوائر الحكومية والمنازل في البلدة إضافة إلى إصلاح وتأهيل الكابلات الأرضية لتركيب مراكز تحويل أخرى وفي بلدة معردس تم تأهيل الخط الرئيسي المغذي للبلدة مع مزارعها”الاسكندرية–حوبا –العبادي”إضافة لتركيب واستثمار مراكز التحويل فيها بتكلفة وصلت إلى 22 مليون ليرة سورية منوها أنه تمت إعادة تأهيل الخط الرئيسي أيضار لبلدتي معان وكوكب بطول 11 كم إضافة لتركيب مراكز التحويل فيها بتكلفة إجمالية بلغت 54 مليون ليرة.