اقتصادصحيفة البعث

مساعٍ لإيجاد نظام عام لبيان الضوابط الشرعية لشركات التأمين

 

دمشق- البعث
ناقشت اللجنة الاستشارية للرقابة الشرعية في هيئة الإشراف على التأمين، الأساليب الكفيلة بتطوير عمل المؤسسات المالية التكافلية، وضرورة التواصل المجتمعي مع المؤسسات الدينية لزيادة الثقافة والوعي التأميني التكافلي، وتكثيف نظام الرقابة على شركات التأمين التكافلية بشكل فعال، وتوحيد المفاهيم الخاصة بها.
ووجه رئيس اللجنة الشرعية مفتي الجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون، إلى ضرورة إيجاد نظام عام يُبين الضوابط الشرعية لشركات التأمين، وضرورة تعاون اللجنة الشرعية مع الهيئة من أجل تطوير عمل الشركات التكافلية ولحظ هذا في القرارات الصادرة، وتطوير الكوادر المتخصصة لرفد الشركات التكافلية، وذلك بالتعاون مع الجهات الأكاديمية المختلفة.
هذا وكانت اللجنة عقدت اجتماعاً لها في هيئة الإشراف على التأمين، بحضور مدير الهيئة المهندس سامر العش، وكل من أعضائها الدكتور محمد حسن البغا، والدكتور عبد الله نظام، والدكتور علاء الدين زعتري، إضافة إلى أمين سر اللجنة أحمد جزماتي.
الجدير ذكره أن الحكومة قد وافقت على مقترح هيئة الإشراف على التأمين بتأسيس “معهد التأمين” بهدف رفد سوق التأمين السوري بكوادر مؤهلة للعمل في قطاع التأمين، من خلال التدريب المهني التخصصي في مجال العلوم التأمينية، ووجهت البدء بتأسيس هذا المعهد.