الصفحة الاولىصحيفة البعث

بلجيكا وإنجلترا وكولومبيا واليابان للدور الثاني

 

تأهل منتخب كولومبيا للدور الثاني من مونديال روسيا 2018 بعد أن حقق فوزاً مهماً على حساب منتخب السنغال بهدف مقابل لا شيء، وذلك في المباراة التي جمعت المنتخبين، أمس، على أرضية ملعب كوسموس أرينا، ضمن منافسات الجولة الثالثة من المجموعة الثامنة للمونديال.
المباراة جاءت باهتة في شوطها الأول ولم يقدّم المنتخبان، اللذان اعتمدا على طريقة اللعب 4-3-2-1، الأداء الذي يدل على أنهما قادران على الاستمرار بالمونديال.
وفي الشوط الثاني استمر الأداء على ما هو عليه سيما منتخب السنغال الذي تراخى أداؤه في الشوط خاصة بعد وصول نتيجة المباراة الأخرى بالمجموعة والتي أشارت إلى تقدم بولندا على اليابان بهدف دون رد، الأمر الذي أدى لتقدم كولومبيا للمواقع الهجومية لتسجيل هدف يؤهلها للدور الـ 16 وكان لها ما أرادت عبر هدف المدافع  ياري مينا في الدقيقة 74، لتنتهي المباراة بتفوق كولومبيا بهدف نظيف.
بتلك النتيجة تأهل منتخب كولومبيا إلى الدور الثمن النهائي بعدما رفع رصيده إلى ست نقاط، بينما ودع المنتخب السنغال البطولة بعدما توقف رصيده عند أربع نقاط ليتفوق عليه منتخب اليابان بفارق البطاقات الملونة، فيما جاء منتخب بولندا أخيراً بثلاث نقاط جاءت عبر الفوز على اليابان بهدف اللاعب يان بدناريك الذي سجله  في الدقيقة 59 من عمر المباراة.
كما تغلب المنتخب البلجيكي على نظيره الإنجليزي بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما، في إطار الجولة الثالثة للمجموعة السابعة،وأحرز عدنان يانوزاي الهدف الوحيد في المباراة في الدقيقة 51، من تسديدة مركزة رائعة بالقدم اليسرى، وجدت طريقها إلى المرمى الإنجليزي.
وبهذه النتيجة تصدرت بلجيكا ترتيب المجموعة السابعة برصيد 9 نقاط، وستواجه في الدور ثمن نهائي منتخب اليابان، وصيف المجموعة الثامنة، بينما احتلت إنجلترا المركز الثاني بـ 6 نقاط، وستلعب في الدور المقبل مع كولومبيا متصدرة المجموعة الثامنة.
تجدر الإشارة إلى أن منتخب تونس ودع البطولة بفوز معنوي على نظيره البنمي 2-1، في المباراة التي جمعتهما، وجاء هدف بنما بـ “نيران صديقة” سجله المدافع التونسي ياسين مرياح خطأ في مرماه، عند الدقيقة الـ 33 من زمن الشوط الأول، وأدرك المهاجم التونسي فخر الدين بن يوسف التعادل لمنتخب “نسور قرطاج”، في الدقيقة الـ 51، بعد تمريرة على طبق من ذهب من قبل زميله وهبي الخزري، من الجهة اليمنى،ووضع النجم التونسي وهبي الخزري منتخب بلاده في المقدمة، في الدقيقة الـ 66، من متابعة لكرة عرضية إلى داخل منطقة الجزاء، في الزاوية اليمنى القريبة.