الصفحة الاولىصحيفة البعث

الانتخابات العراقية: بدء عملية إعادة العد والفرز اليدوي

أفادت مصادر عراقية بأن قوات الأمن تمكّنت من القضاء على أكبر خلية لتنظيم “داعش” في محافظة كركوك، فيما بدأت عملية إعادة عد وفرز الأصوات في الانتخابات العراقية، وقال مصدر مطّل: إن “وفداً من القضاة المنتدبين في بغداد مع مكتب المفوضية في كركوك يشرفون على عملية العدّ والفرز”، مضيفاً: إن “أكثر من 500 صندوق سيشملها العد والفرز ومنها 186 صندوقاً لم يتم إرسال نتائجها إلى بغداد”.

من جهته، قال مراسل السومرية نيوز: إن عملية العد والفرز بدأت في قاعة النشاط الرياضي بطريق بغداد في كركوك، وسط إجراءات أمنية مشدّدة بحضور اللجنة المشرفة على عملية العد والفرز من المكتب الوطني وحضور ممثلي الكتل السياسية.

وكانت مفوضية الانتخابات قد أعلنت في الـ30 من حزيران الماضي، عن تحديد يوم الثلاثاء (3 تموز)، موعداً لبدء عملية العد والفرز اليدوي لنتائج الانتخابات النيابية.

أمنياً، قضت القوات الأمنية العراقية على خلية إرهابية مؤلفة من 14 إرهابياً من تنظيم “داعش” في كركوك.

وذكرت مصادر استخباراتية: إن “القوات الأمنية نفذت عملية استباقية في إحدى قرى محافظة كركوك تمكّنت خلالها من القضاء على أكبر خلية لتنظيم (داعش) الإرهابي مكوّنة من 14 إرهابياً والعثور بحوزتهم على خرائط وخطط لشن عمليات إرهابية في المحافظة”.

وأوضحت المصادر أن من بين الإرهابيين القتلى مسؤول الخلية الإرهابية المدعو أبو أنس العراقي، مشيرة إلى أن هذه الخلية الإرهابية متورطة بالعديد من جرائم القتل والاختطاف ونصب الحواجز الوهمية في كركوك. وتأتي هذه العملية على خلفية تكثيف “داعش” أنشطته في كركوك مؤخراً، حيث شن سلسلة هجمات، أخطرها اختطاف مدنيين عبر نقاط تفتيش وهمية.

وكان مركز الإعلام الأمني العراقي قد أعلن عن ضبط نفق تحت الطريق الدولي السريع في قضاء الفلوجة كان يستخدمه تنظيم داعش الإرهابي للتنقل والهرب، إضافة إلى تدمير مواد ناسفة بعملية أمنية.

وقال الناطق باسم المركز العميد يحيى رسول: إن عمليات البحث والتفتيش عن ملاذات عصابات داعش الإرهابية في منطقة حي الشهداء الأولى بقضاء الفلوجة أسفرت عن الوصول إلى أحد الأنفاق تحت الطريق الدولي السريع التي كان الإرهابيون يستخدمونها للتنقل والهرب، لافتاً إلى أنه تم تدمير النفق بأكمله وتدمير المواد الناسفة بداخله.

وتواصل القوات العراقية تنفيذ عملياتها العسكرية لملاحقة الإرهابيين وفلولهم بعد استعادة السيطرة على كامل الأراضي العراقية وإعلان تحريرها نهاية العام الماضي من تنظيم داعش الإرهابي.