صحيفة البعثمحليات

إطلاق الدورة الإعلامية المركزية “المراسل الميداني”

دمشق – البعث

انطلقت فعاليات الدورة الإعلامية المركزية ” المراسل الميداني” التي تقيمها قيادة اتحاد شبيبة الثورة في معهد الإعداد النقابي بدمشق بمشاركة 50 شاباً وشابة من مختلف المحافظات.

وخلال الافتتاح أكد رئيس الاتحاد معن عبود أهمية العمل الإعلامي كجزء مهم من نجاح العمل في المنظمة وظهوره الهام أيضاً في المجتمع، منوهاً بأهمية الدورات الإعلامية التدريبية التي تقيمها المنظمة في اكتشاف المواهب الإعلامية الشابة المميزة والعمل على صقل مهاراتها وتأهيلها بأساليب جديدة مواكبة لتقنيات العصر.

ودعا رئيس الاتحاد المشاركين للاستفادة من الخبرات الأكاديمية والصحفية المميزة في الدورة والتي تركز على المراسل الميداني ومهاراته وصفاته، مؤكداً ضرورة تعميق دور الشباب في إغناء وسائل الإعلام الشبيبي والوطني من خلال تغطياتهم الإخبارية من مناطق انتشارهم ووجودهم في المناطق والمحافظات السورية كافة.

وبين عضو قيادة اتحاد شبيبة الثورة رئيس مكتب الإعلام والمعلوماتية عبد المنعم الصوا أهمية الدورة في تأهيل كوادر جديدة ورفد الإعلام الشبيبي والوطني بدم جديد من الشباب القادر على تحمل أعباء العمل الإعلامي.‏ ويتضمن برنامج عمل الدورة التي تستمر خمسة أيام محاضرات وتدريبات عملية بإشراف إعلاميين وأكاديميين ومراسلين ميدانيين لعدد من وسائل الإعلام السورية والعربية والدولية.