الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

“بسام كوسا” ضيفاً في “الرواق”

 

 

 

يستضيف اتحاد الفنانين التشكيليين السوريين- نادي الرواق العربي في النسخة الأولى من الأمسية الحوارية “رواق”: النجم العربي السوري والفنان التشكيلي “بسام كوسا”، وذلك يوم الأحد المقبل في الساعة السادسة مساءً، في مقر نادي الرواق (العفيف – خلف السفارة الفرنسية). وتتضمن الأمسية عدداً من المحاور، التي تتناول تجربة “كوسا”، ومنجزه الإبداعي على امتداد ما يقارب (40) عاماً.
وحول الأمسية صرَّح معدّ ومحاور رواق ملهم الصالح قائلاً: “عبر مسيرته حقق الفنان كوسا معادلة صعبة بين القيمة والانتشار، متبنيّاً قضايا راهنه الحارّة، حريصاً أن يحمّل نتاجه قيماً مضافة، تضمن له ملامح خاصة، وعليه سعت (رواق) لاستضافته، وحواره حول تجربته الممتدة منذ منتصف سبعينيات القرن الماضي، وهو ما نعتقد أنه بنى عليه وراكم، وجدّد فيه، حتى قيّض له اختراق المحلية لفضاءات أرحب”.
الفنان بسام كوسا مواليد مدينة حلب 1954، نحَّات، ممثل، ومخرج مسرحي، خريج قسم النحت/ كلية الفنون الجميلة جامعة دمشق، يشكل المسرح الجامعي انطلاقته الأساس، والذي جمعه بالراحل فواز الساجر، حيث تجربته المسرحية الأولى “رسول من قرية تميرة”، أشرف على تخريج دفعتين من طلبة المعهد العالي للفنون المسرحية، دفعة 2013 بعرض “الكوميديا السوداء”، ودفعة 2016 بعرض “تكرار”.
كرّم في محافل ومهرجانات عربية وعالمية، له مشاركات مسرحية عدّة بين التمثيل والإخراج، وفي رصيده أكثر من 10 أفلام سينمائية، و100 مسلسل تلفزيوني.