صحيفة البعثمحليات

جولة حزبية تربوية على اختبارات الترشح “للشهادة الثانوية

دمشق – البعث

جال الرفيق ياسر الشوفي عضو القيادة القطرية رئيس مكتب التربية والطلائع القطري والدكتور هزوان الوز وزير التربية على مراكز  اختبارات الترشح للتقدم لامتحان الشهادة الثانوية العامة بصفة دراسة حرة بفرعيها العلمي والأدبي لدورة عام /2019/ في بعض المراكز المعتمدة من قبل مديرية تربية دمشق. مطلعين على حسن سير الامتحانات، واستمعا من الطلاب والطالبات إلى آرائهم حول مستوى أسئلة الاختبارات وشموليتها لمحتوى منهاج الصفين العاشر والحادي عشر، وتناسبها مع المدة المخصصة للإجابة عنها، حيث نوه  الرفيق الشوفي بتميز عمل الفريق التربوي ونجاحه بالتعاون مع الجهات المعنية لأن العملية التربوية قضية مجتمعية. وأضاف لمسنا جاهزية المراكز، كما استمعنا من المتقدمين إلى أن مستوى الأسئلة يتناسب ودراستهم ومدة الامتحان كافية للإجابة عن الأسئلة، كما كان هناك اندفاع من الطلاب نحو العلم والمعرفة وهذه رسالة سورية للعالم أجمع أنها بالعلم والمعرفة تهزم الإرهاب، وأنها بدأت بإعادة الإعمار كما وجه قائدها الحكيم ببناء العقل السوري لتكون سورية مركز إشعاع للعلم والحضارة.

من جهته أكد وزير التربية أهمية هذه الاختبارات التي أثبتت فعاليتها خلال أربع سنوات مضت من خلال ارتفاع جودة المنتج التربوي لدى أبنائنا الطلبة، لافتاً إلى أن كل طالب تقدم بطلبي تسجيل لهذا الاختبار يعتبر تسجيله  لاغياً،  مؤكداً أن الطالب يتقدم لامتحانات الثانوية العامة في المحافظة التي نجح فيها باختبار الترشح حصراً وبنفس الفرع الذي نجح فيه. مضيفاً  أن الوزارة  اتخذت جميع  الإجراءات اللازمة لتسهيل عملية هذه الاختبارات بما يضمن تحقيق تكافؤ الفرص للجميع، لينال الطلاب حقهم كاملاً من الدرجات استناداً إلى أدائهم وإجاباتهم. مؤكداً أن عملية تصحيح و تنتيج الاختبارات لن تستغرق وقتاً طويلاً.

يذكر أن أعداد المسجلين لاختبار الترشح للثانوية العامة لدورة / 2019/ بلغ ما يقارب /  54009 / طلاب وطالبات منهم / 38208 /في الفرع الأدبي، و/ 15801 / في الفرع العلمي. بينما كان في عام 2018 /40325/ طالباً وطالبة.