صحيفة البعثمحليات

شارع الروابي بالخدمة وإزالة الإشغالات

 

اللاذقية- مروان حويجة

اطلع محافظ اللاذقية إبراهيم خضر السالم على مشروع شارع الروابي في حي الزراعة بمدينة اللاذقية الذي وضع بالخدمة اليوم بعد انتهاء تعبيده وإنارته ورصفه.

السالم وجه بضرورة رفع الاشغالات عن جانبي الشارع وزرع المنصفات الخضراء وتخطيط الشارع وتحديد أماكن مواقف السيارات لضمان حسن الاستثمار والحفاظ على الجوانب الجمالية وتحقيق سهولة وانسيابية مرور السيارات وتنقل أهالي الحي وطلاب الجامعة.

كما وجه المحافظ بوضع أغطية للفوهات المطرية تحسباً لعدم إغلاقها نتيجة الأتربة والأوساخ ومنع حدوث اختناقات جراء الأمطار الغزيرة في فصل الشتاء ومتابعة واقع النظافة في الحي يومياً وإفراغ حاويات القمامة وتنظيفها.

وأكد السالم على الشركات المنفذة للمشروع على ضرورة وضع دراسة وافية للمشاريع قبل تنفيذها تأخذ بعين الاعتبار الواقع السكاني والمكاني والإشغالات فيها لضمان حسن سير العمل والتنفيذ وعدم تحميل المواطن عناء إطالة أمد تنفيذ المشاريع.

وباشرت ورشات البلدية مباشرة بإزالة عدد من الأكشاك المغلقة والمخالفة في الشارع في إطار معالجة الجوانب التي أبداها المحافظ في جولته.

من جهة ثانية استمع محافظ اللاذقية إلى عدد من أصحاب وسائقي سرافيس نقل الركاب على خط سير /جبلة – اللاذقية/ المتوقفين أمام مشفى الدراج بحي الروابي طالباً منهم وضع تصور كامل حول واقع عملهم واختيار ممثلين من قبلهم لبحث هذا الجانب مع لجنة السير في المحافظة مؤكداً استعداد المحافظة لمعالجة واقع عمل هذه السرافيس بما يحقق ضمان خدمة المواطنين التي تعتبر اولوية.