اقتصادصحيفة البعث

الوزارة أُعلِمت بالضرر ولا رد حتى تاريخه.. “السورية للتجارة” تلغي عقد استثمارها لـ”عصير الجبل”!

 

دمشق – ق.د
بشكل مفاجئ استدعى إفصاحاً طارئاً، ألغى المدير العام السابق للمؤسسة السورية للتجارة، العقد الموقع مع شركة عصير الجبل الطبيعي المساهمة المغفلة العامة، وهذا ما أخطرت به الشركة الهيئة العامة للأوراق والأسواق المالية، في كتاب موجه بهذا الخصوص.
وبينت الشركة أنها كانت وقعت عقد استثمار مع المؤسسة السورية للتجارة رقم 6 بتاريخ الثامن عشر من الشهر الثامن عام 2018، ولمدة 10 أعوام، لكن مدير عام المؤسسة أعلم إدارة الشركة بموجب الكتاب رقم 7801/ 1842 تاريخ 16-12- 1018، عن عدم رغبة المؤسسة بالاستمرار بالتعاقد مع الشركة، وإلغاء العقد.
ولفتت الشركة إلى مخاطبتها وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك بالأمر، وإعلامه عن الضرر اللاحق بالشركة والمزارعين في محافظة السويداء من جراء فسخ العقد، متمنية عليه الاستمرار في تنفيذ العقد.
وكشفت الشركة عن أنه حتى تاريخه (أي منذ أكثر من شهر)، لم يردها من الوزير أي قرار بالرد على كتابها الموجه له، ولا حتى أي تنويه منه، علما بأن الشركة طلبت الموافقة على اجتماع هيئة عامة لانتخاب مجلس إدارة جديد لها، وأخطرت الهيئة أنها ستعلمها بأي مستجدات طارئة حول هذا الموضوع.
الجدير ذكره أن الشركة مشمولة بقانون الاستثمار رقم 10 لعام 1991، وتأسست عام 1993، برأس مال 400 مليون ليرة وضمت 1750 مساهماً.