صحيفة البعثمحليات

مشروع إعادة تأهيل المدخل الجنوبي قيد الإنجاز النهائي

اللاذقية – مروان حويجة

شارفت أعمال إنجاز مشروع إعادة تأهيل مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي الذي ينفذه فرع الشركة العامة للطرق والجسور على الانتهاء. وذكر ل”البعث” المهندس عبد المناف الخليل مدير فرع الشركة العامة للطرق والجسور أن أعمال إعادة تأهيل الطريق في مدخل مدينة اللاذقية الجنوبي يتم بموجبها  استبدال المقطع اليميني من الأوتستراد بعرض أربعة أمتار تقريباً، وطول 600 متر وتعبيده من جديد.

وأشار مدير فرع الشركة إلى أن الجزء المراد تأهيله من الطريق “خارج الخدمة من الناحية الفنية”، وبإعادة تأهيله يسهم في تسهيل حركة المرور لمدخل المدينة، ولاسيما أنه مخصص للشاحنات وباصات النقل العامة ضمن عقد لصيانة الجهة اليمينية من الأوتستراد مع المؤسسة العامة للمواصلات الطرقية.

وأوضح الخليل أن المشروع هو استكمال لمشروع قديم توقف العمل فيه نتيجة الأمطار الغزيرة، وستتم أعمال التأهيل بشكل كامل وبطريقة فنية تلحظ تصريف المياه المطرية مع وصلها بشبكة الصرف الصحي، مؤكداً الانتهاء من أعمال تأهيل الطريق ستنجز مع نهاية الأسبوع القادم. وأوضح  أنه بموجب العقد المبرم بين الشركة المنفذة والجهة صاحبة المشروع المتمثلة بالمؤسسة العامة للمواصلات الطرقية فإن استبدال مقطع الطريق سيكون على عمق 90 سينتيمتراً لوجود كبلات هاتفية وكهرباء، إضافة إلى وجود خط لري الحدائق يتبع لمجلس مدينة اللاذقية تحت الطريق يعوق النزول بعمق أكبر. وتعتبر صيانة هذا الطريق فاتحة لإعادة تأهيل طرقات أخرى في المحافظة التي أعاقتها الأمطار الغزيرة خلال فصل الشتاء.