الصفحة الاخيرةصحيفة البعث

معرض ربيع اللاذقية التشكيلي

افتتح في صالة الباسل للفنون الجميلة معرض ربيع اللاذقية 2019 الذي يقيمه فرع اتحاد الفنانين التشكيليين في اللاذقية بمشاركة خمسين فنانا وفنانة احتفاء بعيد الشهداء، وقد قدم الفنان فريد رسلان رئيس فرع الاتحاد شرحا عن المعرض والأساليب والتقنيات والمضامين المتعلقة بالأعمال المعروضة، كما تحدث الفنانون المشاركون عن اﻷعمال الخاصة بكل منهم ومضامينها ودلالاتها التعبيرية وأساليبها الفنية، ويشارك في المعرض الذي يستمر لمدة عشرة أيام خمسون فنانا قدموا خمسة وخمسين عملا في مجالات التصوير الزيتي والمائي والنحت والحفر بأساليب متنوعة وعبروا من خلالها عن القضايا الوطنية والإنسانية وعن البيئة والمجتمع.
وأوضح الفنان رسلان أن معرض الربيع يأتي حاملا خلاصة إبداع فناني اللاذقية بأعمال يفيض منها الجمال الأخاذ ليشكل بطاقة تقدير وعرفان للشهداء القديسين الذين نحتفل بعيدهم ويعبرون عن الفخر والاعتزاز لحماة الديار الذين يصنعون صبحنا المزدان برايات الوطن المنتصر بشعبه الأبي وجيشه المقدام وقائده الرمز.
حضر الافتتاح الرفاق د. محمد شريتح أمين فرع الحزب البعث وعضوا قيادة الفرع المهندس هيثم إسماعيل والرفيقة وفاء معلا ورئيس مجلس المحافظة المهندس تيسير حبيب والمهندس ياسر دواي مدير السياحة والمهندس عامر فحام أمين شعبة الحزب الثالثة ود. المهندسة رنا بدر عميدة كليتي العمارة والفنون الجميلة في جامعة تشرين والفنانة لينا ديب عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفنانين التشكيليين.

مروان حويجة